محليات

«أمانة جدة» تبرم عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية في عسفان

55

 

صراحه-متابعات: أبرمت أمانة محافظة جدة ممثلة في شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني مع إحدى شركات المقاولات عقد مشروع تطوير المنطقة الصناعية الجديدة، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله.

وأوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس في بيان صحافي أمس، أن المشروع يتضمن عمل منطقة للورش والصناعات الخفيفة بدلاً من موقع الورش الصناعية الحالي الواقع شمال محافظة جدة في الجهة الجنوبية من مطار الملك عبدالعزيز (حي النزهة) إلى الموقع الجديد في عسفان.

وقال إن المشروع يأتي في خطوة من أمانة جدة لإعداد مخطط شامل وفق الأسس والمعايير التخطيطية للمدن يتيح إمكان إيجاد مواقع جديدة للورش الصناعية خارج النطاق العمراني، كما تأتي أهمية نقل الورش من موقعها الحالي نظراً إلى وقوعها على المدخل الجديد لمطار الملك عبدالعزيز الدولى، وعدم ملاءمة موقع الورش الحالي للمنطقة السكنية والواجهة الجديدة للمدينة من الجهة الشمالية.

وبيّن أن الموقع الجديد للورش الواقع في عسفان يتميز بأنه يتيح فرصة لإنشاء مخطط شامل للورش والصناعات الخفيفة بما يخدم المدينة بشكل حضاري ويوفر بيئة حديثة لدعم النشاطات الصناعية الخفيفة بصورة أفضل من الحالية، وسيتضمن المشروع ورشاً صناعية، ورشاً للمركبات، مصانع، مستودعات، معارض، ومحال تجارية متنوعة.

وأشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة بعد توقيع العقد اطلع على المشاريع التي يجري العمل عليها في محافظة جدة ومن بينها مشروع تطوير وادي العسلاء «مروج جدة» شرق محافظة جدة، والذي يحتوي على كافة العناصر التي تطرح رؤية جديدة للمنطقة، منها أماكن للترفيه، حدائق، محميات طبيعية، مرافق تعليمية، صحية، ورياضية، ويرتكز على بنية تحتية مستدامة وفق منظومة من الخدمات لمعالجة مياه السيول.

(الحياة)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى