محليات

الدكتور التركي يترأس ورشة عمل الخطة الاستراتيجية لرابطة العالم الإسلامي

000-944149551453286883823

صراحة – مكة المكرمة: ترأس معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي بمكتبة في مقر الرابطة بمكة المكرمة اليوم , أعمال ورشة عمل مراجعة الخطة الاستراتيجية للرابطة , التي تستمر يومين.
وألقى معالي الأمين العام للرابطة كلمة ترحيبية بالحضور المشاركين في عمل الورشة , ثم استعرض أهم الأهداف التي أنشئت من أجلها الرابطة وهي التنسيق بين الهيئات الإسلامية في العالم والبحث في إيجاد الحل لمشاكل مسلمي العالم , مضيفا أن رابطة العالم الإسلامي منظمة إسلامية ليس من شأنها التدخل في شؤون الدول التي تعمل فيها , بل هي معنية بما يؤثر على المسلمين في حياتهم اليومية .
وقال معاليه : إن مجالس الرابطة بدورها تركز على قضايا المسلمين العديدة وعرضها على الجهات المعنية لإيجاد الحل لمناسب لها , مبيناً أن الرابطة تركز على الأولويات الخاصة في الجانب الإسلامي في ظل التغييرات الحالية في العالم والتنسيق بينها وبين الجهات المعنية, وهذا من ضمن استراتيجياتها الرئيسة مع مراعاة الواقع الذي تعيشه الرابطة والمسلمون في أنحاء المعمورة .
عقب ذلك تم فتح باب المناقشة والحوار حيث أشاد المشاركون بالأعمال الإسلامية والإنسانية التي تقدمها الرابطة وهيئاتها ومكاتبها ومراكزها في الخارج , معربين عن نجاح هذه الورشة في تطوير أعمال الرابطة حاضراً ومستقبلاً.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى