محليات

أمير الباحة يرعى اللقاء الأول لأصحاب ومشغلي دور الإيواء بالمنطقة

9999

صراحة-الباحة:رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بمقر الإمارة اليوم , اللقاء الأول لأصحاب ومشغلي دور الإيواء بالمنطقة , الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالباحة .
وبدئ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى سمو أمير منطقة الباحة كلمة أبرز فيها ما تمتاز به المنطقة من طبيعة خلابة وأجواء معتدلة جعلت منها وجهة للكثير من السياح والمصطافين , مؤكداً سموه سعي المنطقة لتقديم كل ما فيه راحة ومتعة زوارها حتى يعودوا لها مرات عديدة .


وأشار سموه إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات المعنية بدور الإيواء لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين بها وللارتقاء بالخدمات التي تقدمها , داعياً سموه أصحاب ومشغلي الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات السياحية بالمنطقة للتعاون في تقديم أفضل الخدمات للزوار والمصطافين , من خلال رفع مستوى النظافة وجودة الأثاث المستخدم وإيجاد الخدمات العامة كالإنترنت والمغسلة والمطعم والكوفي شوب والتموينات الغذائية وعربات نقل العفش والممرات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة , علاوة على ضرورة تفعيل دور الاستقبال في استقطاب السياح عبر حسن المظهر وحسن التعامل والقدرة على توصيل المعلومة السياحية .


وشدد سمو أمير منطقة الباحة على أهمية أن تكون الأسعار مناسبة لمدى جودة الخدمات بعيداً عن المبالغة الغير منطقية , مشيراً سموه إلى ضرورة توفر الأدلة والبرشورات السياحية والتعريفية في مقار دور الإيواء بالمنطقة ومحافظاتها , وكذا توفر وسائل الأمن والسلامة وفق الاشتراطات والأنظمة المتبعة والتنسيق في ذلك مع الجهات ذات العلاقة .
وأكد سموه في ختام كلمته أهمية البدء في استخراج التصاريح النظامية لتشغيل الدور , بهدف الارتقاء بما تقدمه من خدمات لزوار ومصطافي المنطقة , على أن تعمل مختلف الجهات ذات العلاقة في تسهيل وتسريع مهام استخراج تلك التصاريح , متمنياً سموه التوفيق للجميع من أجل خدمة الوطن والمواطن وتوفير سبل الراحة لأهالي وزوار المنطقة .
بعد ذلك فتح باب الحوار بين أصحاب ومشغلي دور الإيواء وممثلي الجهات المعنية , حيث تركز النقاش حول مل تقدمه الدور من خدمات وما تحتاج إليه من تطوير لمواكبة ما تطمح إليه المنطقة كوجهة سياحية دائمة .
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير عام السياحة والآثار بالمنطقة المهندس منصور الباهوت ومدير نشاط الإيواء السياحي بالهيئة سعد القحطاني وعدد من مسؤولي الجهات المعنية بقطاع الإيواء في المنطقة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى