محليات

أمير الجوف يبحث خطط الأجهزة الحكومية وجاهزية منفذ الحديثة لاستقبال المغادرين والقادمين للمملكة

صراحة – الجوف :أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف ، على الاستعدادات المبكرة لجميع الأجهزة الحكومية في منفذ جمرك الحديثة التابع لمنطقة الجوف، الحدودي مع دولة الأردن الشقيقة ، تماشيا مع إعلان حكومة المملكة العربية السعودية مع السماح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج الوطن والعودة إليه.

واستعرض سموه خلال الاجتماع المرئي الذي ترأسه مع وكلاء الإمارة ومحافظ القريات ورئيس مركز الحديثة ومدراء الأجهزة الحكومية المدنية والأمنية ، جاهزية المنفذ لضمان تسهيل مغادرة وقدوم المسافرين عبر المنفذ ، وضمان التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فايروس كورونا .

واستمع سمو أمير منطقة الجوف خلال الاجتماع من مدراء الأجهزة الحكومية عن الخطط التي وضعتها تلك الجهات، وما تم من تنسيق مع الجانب الأردني فيما يخص الإجراءات المطلوبة من قبلهم .

وشدد سموه على الالتزام بالمعايير الصحية من أجل تحقيق سلامة الجميع، والتقيد بما أعلنته الجهات المعنية بالسماح للسفر للذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين، الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا والمعتمد رسميا لدخول المطارات والمنافذ، المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، وكذلك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

وأكد سمو الأمير فيصل بن نواف على تسخير كافة الجهود والإمكانيات لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة، وتهيئة جميع الأجهزة الحكومية بجميع خدماتها ومرافقها لخدمة المسافرين .

ودعا سموه المسافرين بأهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

زر الذهاب إلى الأعلى