محليات

أمير الرياض: إطلاق مشروع الحافلات العامة خلال أسبوعين

999

صراحه-متابعات: أعلن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض عن قرب اكتمال مشروع الحافلات العامة، ضمن مشروع النقل العام في الرياض، لافتًا إلى أنه سيعلن عن المشروع خلال الأسبوعين المقبلين.

وأشار الأمير خالد بن بندر خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس إمارة منطقة الرياض أمس إلى استقبال العاصمة الخميس المقبل «الإيجاز الدولي» لمتابعة مشروع النقل العام والتأكد من جاهزيته، وإبداء الآراء حول المشروع.
وبين أنه وبعد اجتماع مجلس المنطقة الأخير تأكد من سير المشاريع وفق ما خطط له ملتزمة بالجدول الزمني المحدد، إلا أن هناك مشاريع تواجه بعض الإشكالات التي نأمل أن تحل سريعًا لخدمة المواطنين.
وكان الأمير خالد بن بندر قد استقبل أمين منطقة الرياض رئيس مجلس المديرين لشركة الرياض القابضة المهندس عبد الله المقبل، وأعضاء مجلس المديرين ومدير عام الشركة سعود الدغيثر، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير تركي بن عبدالله، في قصر الحكم أمس، واستمع إلى شرح من الدغيثر عن أعمال ونشاطات الشركة وما حققته من إنجازات خلال السنوات العشر الماضية، وما تقوم بتنفيذه من أعمال ومن أبرزها إنشاء الحراج الرئيسي في الرياض «حراج بن قاسم» الذي يقام على مساحة إجمالية قدرها 300 ألف متر مربع، وإنشاء مدينة تجميع المعادن على مساحة إجمالية قدرها مليونا متر مربع مخصصة لبيع الخردة والسكراب وملحقات وتبعات هذا النشاط التجاري، لتكون أول مدينة من نوعها في المملكة.
كما استعرض الدغيثر خلال اللقاء مشروع مركز الشرق لبيع القطع المستعملة للسيارات الذي يقام على مساحة إجمالية قدرها أربع مئة ألف متر مربع.
وبيّن أنه روعي أن تكون تلك المشاريع ملبية للاحتياجات الضرورية، إلى جانب مراعاتها المعايير التصميمية والتخطيطية.
واطلع الأمير خالد بن بندر والأمير تركي بن عبدالله أثناء الاستقبال على أنشطة الشركة الأخرى المتمثلة في إنشاء وإدارة الأسواق التجارية والمجمعات المكتبية والسكنية، إلى جانب جهودها في مجال تطوير الأحياء السكنية بما يتماشى مع المكانة الرفيعة التي تتحلى بها العاصمة الرياض المدينة العصرية.
وأشاد أمير منطقة الرياض بما اطلع عليه من إنجازات حققتها الشركة، وأعرب عن ثقته في أن تكون المشاريع المستقبلية التي تعتزم تنفيذها إضافة نوعية تبرز المزيد من جماليات العاصمة، وتعود بالخير على ساكنيها، ولاسيما المشاريع الخدمية والتنموية.

(اليوم)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى