محليات

طفل سعودي متوفي دماغياً ينقذ حياة (3) مواطنين وينهي معناتهم مع أمراض القصور العضوي

صراحة – الرياض : في صورة من أعظم صور الوفاء والعطاء أنهى مواطن سعودي معاناة صديقه مع مرض الفشل الكلوي والذي كان يخضع لجلسات الغسيل بواقع 3 مرات أسبوعياً، وذلك بمبادرته للموافقة على التبرع بأعضاء ابنه ذو الستة أعوام لصالح صديقه واثنان آخرين من مرضى القصور العضوي.
حيث تم استئصال الكليتين والكبد والبنكرياس والاستفادة منها بإجراء 3 زراعات أعادة البهجة لعوائل المرضى وذلك بإجراء زراعة كلى لمريض فشل كلوي، وزراعة الكلية الأخرى والبنكرياس لمريض آخر يعاني من الفشل الكلوي ومرض السكري كما تم إجراء زراعة كبد لمريض عانى مع القصور الكبدي.
وأوضح المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور طلال القوفي بأن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية مشيداً بالجهود المميزة لإدارة الإخلاء الطبي الجوي والتي سخرت طائرتين لنقل الفرق الطبية من مدينة الرياض إلى المدينة المنورة وإعادتها في أسرع وقت ممكن حتى تتم الاستفادة من جميع الأعضاء المستأصلة.
وفي الختام عبر الدكتور طلال القوفي عن عظيم امتنانه وتقديره لعائلة المتوفى داعياً الله سبحانه أن يجزيهم خير الجزاء في الدنيا والآخرة، وأن يتغمد فقيدهم بالرحمة والمغفرة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى