محليات

أمير الرياض يستقبل أصحاب الفضيلة العلماء والمسؤولين والمواطنين

168656_1397572292_8829

صراحة – الرياض : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة في قصر الحكم اليوم أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعدداً من المسؤولين وجمعاً من المواطنين .
وفي بداية الاستقبال ألقى الأمير خالد بن بندر كلمة رحب فيها بالحضور وقال : ” نسعد في هذا اليوم بلقاء منسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث وقعت اليوم اتفاقية تدريبية بين إمارة منطقة الرياض وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وذلك لتدريب منسوبي الإمارة والمحافظات والمراكز التابعة، وهذا يدل على التنسيق الوثيق بين القطاعات الحكومية سواء الإدارية أو التعليمية ” .
وأشاد سموه بالدور الرئيسي لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تقديم مخرجات علمية تخدم هذا الوطن، مضيفاً أن التدريب عنصر أساسي في أي إدارة وأي قطاع فوجود كوادر مدرّبة ومؤهلة تأهيلا جيد لأداء المهام على أكمل وجه .
وتابع سموه قائلاً : ” نعرف أن التدريب من شقين تدريب تأهلي في الجامعات والمعاهد والمراكز والمدارس المختلفة، وتدريب عملي على رأس العمل فإذا لم يكن التدريب متواجد في الحلقات المتواصلة والمستمرة فالإنسان سوف يستمر على مستوى معين وحدود معينة في وجوه الحياة كافة، فإذا لم يكن هناك تدريب متواصل سواء في أكاديميات أو التدريب على رأس العمل أو دورات قصيرة أو دورات مركزة في موضوعات معينة فالإنسان لن يستطيع أن يحسّن من عمله، لأن التدريب مطلب أساسي، وهذه الاتفاقية التي وقعت تعكس مدى اهتمامنا في إمارة منطقة الرياض بالتدريب وهي إن شاء الله خطوة وستليها خطوات كثيرة ” .
وفي ختام كلمته قدم سمو أمير منطقة الرياض شكره لمنسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، سائلاً الله العلي القدير أن يديم علينا فضله ويوفق الجميع لما يحبه ويرضاه .
من جهته أوضح معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن هذه الاتفاقية تتناغم فيها المؤسسات العلمية مع الجهات الإدارية للتطوير وتنمية المهارات والتأهيل، لافتاً إلى أن ذلك أصبح مطلباً أساسياً في كل جهة من قطاعات الدولة .
وعبر معاليه عن شكره لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على ما يوليانه من ثقة للجامعة، داعياً الله العلي القدير أن تكون الجامعة عند حسن الظن لتخدم هذه البلاد الغالية .
حضر الاستقبال معالي المستشار الخاص والمشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي، ووكيل إمارة المنطقة عبدالله بن مجدوع القرني، وعدد من منسوبي إمارة المنطقة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى