مال وأعمال

أمير الشرقية يرعى فعاليات منتدى الشرقية التجاري 2019

صراحة – الدمام: يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، فعاليات “منتدى الشرقية التجاري 2019 ” في الـ 17 من شهر أبريل المقبل، وذلك بمقر الغرفة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي أن المنتدى يعقد ضمن ثلاث جلسات، تم تخصيص إحداها للحوار المباشر مع معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي لبحث هموم العاملين في القطاع التجاري، والوقوف على مرئيات الحلول مع معاليه، في ظل التطورات النوعية التي يشهدها النشاط التجاري في المنطقة الشرقية، وفي المملكة بوجه عام.
ولفت العمار إلى أن المنتدى وهو من أنشطة اللجنة التجارية بغرفة الشرقية ويدخل ضمن رسالة الغرفة الرامية لتطوير النشاط التجاري، وفتح المزيد من آفاق العمل أمام القطاع الخاص، والبحث عن مرئيات الحلول للمصاعب التي تواجه هذا القطاع.
من جانبه أفاد رئيس اللجنة التجارية بالغرفة هاني بن حسن العفالق أن التجارة في المنطقة الشرقية تشهد تطورات كبيرة ومتلاحقة، بحكم الموقع الجغرافي على الخليج العربي، والقرب من دول مجلس التعاون الخليجي، والأهمية الاقتصادية التي تمثلها المنطقة كونها عاصمة النفط والصناعة في المملكة، مشيراً إلى التطورات الهائلة بعد دخول العنصر الإلكتروني في التبادل التجاري الذي شهد قفزات نوعية في حجم التبادلات التجارية اليومية.
وأشار إلى أن المنتدى يستعرض عددا من قصص النجاح لدى بعض المؤسسات البارزة في مواجهة التحديات والصعوبات، في التجارة الإلكترونية لتبادل وجهات النظر حيال الحلول المطروحة.

زر الذهاب إلى الأعلى