الأخبار الرئيسيةمحليات

“الشورى” يوافق على تعديل قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون الخليجي

صراحة – الرياض: عقد مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، جلسته العادية الثالثة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي والمنعقدة برئاسة معالي رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ.

ووافق المجلس على تعديل قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وطالب في قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للملكية الفكرية للعام المالي 1440/ 1441 هـ | الهيئة السعودية للملكية الفكرية بتكثيف جهودها في مجال التوعية بحقوق الملكية الفكرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتشكيل فريق عمل برئاسة الهيئة وعضوية الجهات الحكومية ذات العلاقة بحقوق الملكية الفكرية؛ تتولى تنسيق أدوار الجهات الحكومية في تطبيق سياسات وأنظمة حقوق الملكية الفكرية لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع أي تجاوزات.
كما طالب في- قرار أصدره اليوم –بشأن التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي 1440/ 1441 هـ|وزارة السياحة بتجزئة المشروعات السياحية العملاقة على أكثر من مقاول للتنفيذ على نحو يسرّع من إنجاز تلك المشروعات،والتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات المعنية ترتيب أولويات مشروعات البنية التحتية بما يضمن توافرها على المدى القصير في المدن والمناطق السياحية، كذلك التعاون مع الجهات التعليمية والإعلامية وغيرها من الجهات ذات العلاقة ، للعمل على تكثيف البرامج والأنشطة التوعوية المتنوعة لتعزيز درجة تفاعل المجتمعات المحلية أيجاباً مع السياح وترسيخ ثقافة السياحة .
وبشأن التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1440/ 1441 هـ | طالب المجلس وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بدعم الشركات التقنية الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها في بناء قدراتها للوصول إلى الأسواق العالمية بالتنسيق مع الجهات المختصة، والتنسيق مع الجهات المختصة لاستحداث برامج تأهيل القدرات الوطنية في مسارات مهنية في مجال التصديق الرقمي والتقنيات المتعلقة بها حيال توفير الدعم المالي اللازم لذلك، كذلك التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتعريف بالمنصة الوطنية الموحدة والخدمات المقدمة من خلالها وتحفيز المستفيدين للاستفادة من خدماتها .
كما دعا الهيئة العامة للطيران المدني تطبيق معايير الاستدامة العمرانية في جميع مطارات المملكة، وسرعة استكمال كافة جوانب الحوكمة اللازمة لدعم تنفيذ برامج الخصخصة على أسس اقتصادية سليمة ودعم مستقبل صناعة النقل الجوي في المملكة .
وطالب في- قرار أصدره اليوم – بشأن التقرير السنوي لديوان المظالم التعلق بالجوانب الإدارية للعام المالي 1440/ 1441 هـ | ديوان المظالم سرعة باستكمال تأخير تنفيذ مبنى المحكمة الإدارية بجدة ، وما قام به من إجراءات بهذا الشأن .
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى