محليات

أمير المنطقة الشرقية يفتتح فعاليات معرض وظائف 2015م

2015-10-11_174822

 

صراحة – محمد المحسن : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، فعاليات معرض وظائف 2015م، المقام بالشراكة بين غرفة الشرقية وشركة الظهران اكسبو، ويستمر لأربعة أيام، وذلك في المعرض الرسمي بمركز الشركة الواقع على طريق الدمام الخبر الساحلي.
وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية قام بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح، ثم كرم الرعاة والداعمين للفعاليات.
عقب ذلك تجول سموه على أرجاء المعرض، الذي يشارك فيه نحو 120 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، واستمع لشرح عن أبرز الخدمات والأعمال والوظائف المطروحة التي تقدمها الجهات المشاركة.
وثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمعرض، مؤكدا أنها تدعم أهداف المعرض وتكسبه أهمية كبيرة خصوصا فيما يتعلق بدعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين.
وأوضح أن النسخة الثانية من المعرض متطورة بشكل أكبر من النسخة الأولى سواء على مستوى التحضير أو المشاركين، لافتا إلى مشاركة عدد ملحوظ من الشركات المتميزة في المعرض تعتبر هدفا لدى الباحثين عن العمل، ومعظم الشركات المشاركة تبحث عن موظفين على مستويات مختلفة من التأهيل وأيضا تخصصات متنوعة، وقد جمع المعرض العديد من الشركات تحت سقف واحد مما يوفر على الباحثين عن العمل من الشباب والشابات الجهد والوقت، منوها باهتمام الغرفة بالمعرض مما أدى إلى أن بعض الشركات قررت رفع عدد الوظائف إلى أكثر من 5 آلاف فرصة عمل نظرا للإقبال المتزايد الذي حظي به المعرض.

من جانبه نوه الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل، أن مبادرات الغرفة دائما ما تجد التفاعل الكبير من المؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال، موضحا أن مسؤوليتها تجاه المجتمع تحتم عليها تقديم ما يخدم الشباب من الجنسين في مجال التوظيف من خلال معرض وظائف 2015 الذي يعد الأكبر والاهم من المناسبات في هذه الفترة.
ودعا الشباب والعائلات لزيارة المعرض في الفترات المخصصة لهم، للاستفادة من عروض التوظيف المقدمة حيث قدمت الغرفة تخطيطا واضحا وتصميما يسهل على طالبي العمل زيارة الشركات بكل سهولة ويسر، لافتا إلى أن المعرض يستهدف أكثر من 20 ألف زائر خلال فترة إقامته.
بدوره قال رئيس لجنة الموارد البشرية في الغرفة الحميدان، أن النسخة الثانية من المعرض ستحقق نجاحا كبيرا حيث يحتضن عدداً كبيراً من الشركات التي تطرح الفرص الوظيفية، مؤكدا أن معارض التوظيف ساهمت مع مبادرات وزارة العمل في توظيف عدد كبير من الشباب السعودي.
الجدير بالذكر أن المعرض ينظم عددا من ورش العمل ضمن البرنامج العلمي له في الفترة المسائية اختيرت عناوينها بعناية فائقة لتساعد طالبي العمل من الشباب والشابات في تخطي المقابلة الشخصية وتعلم فنون كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة إلى عدد من الأنظمة التي تظهر حقوق وواجبات الموظف.
ويستقبل المعرض زواره من الشباب اليوم الأحد والاثنين والثلاثاء، فيما خصص يوم الأربعاء للعائلات على فترتين الأولى من الساعة 10 صباحا وحتى 2 ظهراً، والفترة الثانية من الساعة 4 عصرا وحتى 8 مساء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى