محليات

مجالس السياحة في المناطق تتنافس في عرض مشاريعها وحرفها اليدوية

----_1~1

صراحة – واس : انطلقت أمس في مركز معارض الرياض, فعاليات معرض ملتقى السفر والاستثمار السياحي 2015, الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار, بحضور نائب رئيس الهيئة للمناطق الدكتور وليد الحميدي, ونائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة حمد آل الشيخ .
ويشارك في المعرض عدد من مجالس التنمية السياحية والشركات العاملة في صناعة السفر والسياحة وشركات الطيران والمؤسسات الحكومية والجامعات والجمعيات الخيرية, وتتنافس مجالس التنمية السياحية في القصيم ونجران وتبوك ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والرياض في عرض منتجاتها وحرفها اليدوية ومأكولاتها الشعبية.
وأوضح أخصائي التسويق يحي آل عبود أن في جناح مجلس التنمية السياحية بمنطقة المدينة المنورة توجد شاشة سينمائية ضخمة تعرض فيلماً حديثاً أنتجه المجلس لتسويق معالم المدينة، مشيراً إلى أن الفيلم يحكي قصة شاب مبتعث من أبناء طيبة الطيبة يعود بعد رحلة البحث والتعليم إلى مسقط رأسه، ويأخذ في زيارة بعض المعالم التاريخية التي سبق له ورفاقه في زيارتها أيام الصبا.
وأضاف آل عبود: أن الجناح يعرض جانباً من مشاريع هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة مثل مشروع التأهيل البيئي لوادي العقيق، ومشروع مداخل وبوابات المدينة المنورة، ومشروع واحة القرآن، ومشروع مركز القبلتين .
من جانبه دعا مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة حائل خالد السيف, الزائرين إلى زيارة جناح مجلس التنمية السياحية في منطقة حائل، وتذوق أطباقها الشعبية مثل الكبيبة، والمقشوش، وتمر حلوة حائل، مبيناً أن الجناح يضم عدد من “شركاء النجاح” وهم: الغرفة التجارية في حائل، وجامعة حائل، ومجموعة من المرشدين السياحيين ومنظم رحلات، وفندق ميلينيوم، ومتحف النايف .

وأفاد أخصائي التسويق في الهيئة العامة للسياحة والآثار في الباحة عبدالرحمن الغامدي, أن مجلس التنمية السياحة في المنطقة يعرض في جناحه فيلماً عن موقع جبل شدا الأسفل، لافتاً إلى أن الموقع يعد مقصداً سياحياً لأهالي الباحة وهو مؤهل للتطوير السياحي .
وتعرض الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في جناحها بعض المشاريع التي عملت على تطويرها وغدت معالم سياحية, ومتنفساً لأهالي العاصمة وزائريها مثل مركز الملك عبدالعزيز التاريخي, ووادي حنيفة .
بدوره قال مسؤول العلاقات في البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات سعود الكنهل, إن البرنامج يشارك بجناح يعرض من خلاله الآلية الجديدة لتراخيص المعارض والمؤتمرات التي تقام في الفنادق، مؤكداً أن الجهة المسؤولة عن إصدار تراخيص المعارض والمؤتمرات هي البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات .
وأبان مدير إدارة الفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد الحيزان, أن خيمة الفعاليات تستقبل زائري المعرض بالربابة والمقهى الشعبي، مفيداً أن الخيمة تضم مرسماً حراً, وركناً للأطفال, وآخر للسيارات الكلاسيكية .
من جهته أوضح مدير المبيعات في مشروع خليج الدانة محمد الشافعي, أن مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية يعرض مجسماً لمشروع خليج الدانة, الذي يعد أحد أكبر المشاريع السياحية على ساحل الخليج العربي، مشيراً إلى أن خليج الدانة يضم 278 فيلاً وشاليه للإيجار اليومي، فضلاً عن الفنادق ومركزاً للغوص .

 

زر الذهاب إلى الأعلى