محليات

أمير جازان يشرّف حفل أهالي محافظة بيش خلال زيارته التفقدية

صراحة – جازان :

شرّف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان – اليوم – حفل أهالي محافظة بيش بمناسبة الزيارة التفقدية التي يقوم بها سموه للمحافظة.
وألقى محافظ بيش الدكتور تريحيب آل حفيظ كلمة رحب فيها نيابة عن أهالي المحافظة, بسمو أمير المنطقة , معرباً عن سعادة الجميع بالزيارة التي تعكس مدى التلاحم بين القيادة والشعب، مستعرضاً ما شهدته وتشهده المحافظة من تطور ونمو في شتى المجالات الخدمية من “كهرباء ومياه وصحة وتعليم وطرق وغيرها من الخدمات” حتى أصبح يتوافر بها كل الخدمات, مبرزاً أهميتها الاقتصادية مع وقوع مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ومصفاة جازان ضمن نطاق المحافظة وغيرها من الميز النسبية الأخرى.
أثر ذلك دشّن سمو أمير جازان عدداً من المشروعات البلدية والخدمية والتي شملت تنفيذ خمسة مخططات سكنية في محافظة بيش ومركز الحقو بتكلفة إجمالية بلغت (645,888,960) ريال ، وعدداً من مشروعات المياه بتكلفة إجمالية بلغت ( 162,363,718) ريالاً ومشروعات بلدية وخدمية بمحافظة بيش وقراها بتكلفة إجمالية بلغت ( 80,910,778.88) ريالاً .
كما شملت المشروعات ترسية وطرح عدد من المشروعات الاستثمارية التابعة لبلدية بيش بقيمة إجمالية (105470000) ريال وتتضمن عقد (المنطقة الصناعية) التي ستقام على مساحة إجمالية (2,645,523 ) متراً مربعاً، وتحوي المستودعات الكبرى ومراكز الخدمات والصيانة ومعارض السيارات والمسطحات الخضراء والحدائق مما سيكون له الأثر الإيجابي في إزالة العشوائيات وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.
وتضمنت إنشاء وتشغيل وصيانة واجهة بيش على مساحة إجمالية بلغت 40,000 م٢ والتي تضم العديد من المطاعم والكفيهات وأماكن الترفيه، وتشغيل وصيانة شاليهات ومطاعم ومقاهي وصالة اجتماعات بمطل جبل الفطيحة، وتطوير المنطقة المركزية حيث تم طرح مشروع لدراسة المنطقة المركزية وسط ” بيش ” بمساحة إجمالية ( 105300 م ٢ ) ، إضافة إلى مشروعات بلدية الحقو التنموية والخدمية والتشغيلية بمبلغ (34,929,384) ريالاً .
واشتمل الحفل على قصيدة شعرية وأوبريت غنائي وعدد من العروض التعريفية بالمحافظة وما تزخر به من مقومات وإمكانات سياحية واقتصادية وزراعية وغيرها .
حضر الحفل معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ووكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر، وعدد من المسؤولين.

زر الذهاب إلى الأعلى