محليات

تعليم الجوف يعقد اللقاء الثاني لقيادات المدارس

تعليم الجوف

 

صراحة – خالد الحسين : أكد مدير عام تعليم منطقة الجوف المكلف فواز بن صالح جعفر السالم أهمية القيادة المدرسية الفاعلة لتحسين واقع التعلم والأداء المدرسي.
وقال السالم في اللقاء الثاني لقيادات المدارس المنعقد اليوم بقاعة الحناء بفندق النزل بمدينة سكاكا “إن الإدارة تسعى لإعداد خطة تغيير وتحسين للميدان والإدارة، من خلال ورش عمل بدأت في الإدارة مع مديري الإدارات، وستنتقل إلى شرائح مختلفة منهم قادة المدارس لتحديد قضايا “تعليم الجوف” وتحليلها وتحديد الأولويات لوضع برامج علاج بعيدة المدى لتحسين واقع التعليم”.
من جانبه أبان مدير مكتب التعليم في سكاكا “بنين” فايز بن حمدان الرمان أن اللقاء يسعى لتحسين المخرج التعليمي، مشيراً إلى أن هذا يأتي من خلال التطلعات التي ينبغي أن يكون عليها القائد التربوي ومن خلال توجيه بوصلة الإشراف لتطوير المعلم.
وأوضح مشرف القيادة المدرسية في مكتب التعليم في سكاكا “بنين” سهيان بن سعد السهيان إن اللقاء تناول واقع المقاصف المدرسية وعرض التجارب التطويرية واشتراطاتها الصحية، كما تم عرض نماذج للعمليات في الدليلين التنظيمي والإجرائي، ونماذج من تطبيق منظومة قيادة الأداء الإشرافي المدرسي.
وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها “الاتفاق على اختيار مدرسة كل فصل دراسي لتصبح نموذجية، واعتماد آلية اختيار المدرسة، وتوجيه البوصلة للمقاصف المدرسية والاهتمام بها “.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى