محليات

أمير عسير يرعى مشروع ” تبيان ” الذي تقيمه جامعة الملك خالد

 الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير

 

صراحة – نواف العايد :  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, مشروع تبيان الذي تقيمه جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، وذلك خلال الفترة من 19 – 23 / 5 / 1437هـ، بهدف نشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح ونبذ التطرف بجميع أشكاله، والوقاية من الأفكار الهدامة والجماعات المتطرفة.
وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع بن سعد الهباش, أن المشروع سيقدم برامج تدريبية وحوارية منوعة موجهة لأبناء المجتمع بمختلف شرائحهم بشكل عام وللمجتمع الجامعي بشكل خاص مع تأهيل المشاركين بوسائل علمية ومهارية تمكنهم من كشف الانحرافات الفكرية أثناء الحوار، وترسيخ لغة الحوار والتفاهم لمعالجة المشكلات الفكرية.
وأفاد إنه سيتم تقديم برامج تدريبية ومعارض توعوية وورش عمل وندوات وحوارات شبابية ومحاضرات علمية يقدمها نخبة من العلماء والدعاة والإعلاميين على مستوى المملكة، إضافة إلى مسابقات عدة تم إطلاقها للطلاب والطالبات في الأفلام القصيرة والإنفو جرافيك والتصاميم في مجال المشروع، وسيكون هناك جوائز قيمة.
ودعا الدكتور الهباش المجتمع والطلاب والطالبات إلى الحضور والاستفادة من هذه المشروعات التي تنمي الفكر الوسطي وتعزز روح الانتماء الوطني لديهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى