محليات

ضبط كميات من المواد الغذائية منتهى الصلاحية فى جازان وعسير

صراحة – فيصل القحطانى : رصدت بلدية محافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان خلال جولاتها الرقابية التي نفذتها بالمحافظة والمراكز والقرى التابعة لها ، أكثر من 145 مخالفة صحية.
وأوضح رئيس بلدية محافظة صامطة المهندس هادي بن علي الدغريري أن المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية وبيع مواد غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية .
وبين أن الحملات الرقابية نتج عنها ضبط 2936 كيلو جراماً من المواد الغذائية الفاسدة من الأسماك واللحوم والخضروات والفواكه المجهولة المصدر والأواني التالفة والحلويات والعصائر ، إضافة لمصادرت 34 عربة لبيع المواد الغذائية من الباعة الجائلين ، وإنذار 287 منشأة مخالفة وإغلاق 14 منشأة أخرى.
وأكد الدغريري استمرار بلدية محافظة صامطة بأعمال الرقابة الصحية الشاملة انطلاقاً من حرصها على سلامة مايقدم للمواطنين والمقيمين من أغذية وأطعمة ومشروبات .

من جهة أخرى، صادرت بلدية الواديين بمنطقة عسير ، خلال جولاتها التفتيشية الميدانية التي نفذتها أمس على عدد من المنشآت الغذائية ومحلات بيع اللحوم , كمية من المواد منتهية الصلاحية تجاوزت 31كجم .
وتأتي الجولات ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” , للوقوف على جوانب الاشتراطات الصحية للمنشآت ، والتأكد من السلع والخدمات المقدمة للمواطنين ، والإشراف على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية , وتطبيق أنظمة البلدية الجزائية بحق المخالفين .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى