مال وأعمال

وزير التجارة والصناعة يوافق على تحول شركة “الطوب الأحمر السعودي” إلى مساهمة مقفلة

شعار1 (1)

صراحة – محمد المحسن :  صدر قرار معالي وزير التجارة والصناعـة الدكتور / توفيــق بن فــوزان الربيعــة رقـم (67/ق) وتاريــخ 10/03/1437هـ القاضي بالموافقة على إعلان تحــــول شركة الطوب الأحمر السعودي من شركة تضامن إلى )شركة مساهمة مقفلة) برأسمـال قدره (200) مليون ريـال سعودي مقسم إلى (20) مليون سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم (10) عشرة ريالات سعوديــــة اكتتب الشركـــــاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (انتاج وتصنيع الطوب الاحمر المفرغ، شراء الاراضي وتطويرها واقامة المباني عليها واستثمارها بالإيجار أو البيع بالنقد أو بالتقسيط لصالح الشركة، …..الخ).

وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من خمسة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعــات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى