محليات

أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح معرض القرآن الكريم

2015-09-14_160415

 

صراحة – محمد المحسن : افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة مؤخراً , معرض القرآن الكريم في مقر المعرض الذي تنظمه مجموعة سمايا برعاية وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .
وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم شاهد سموه فيلماً وثائقياً عن معرض القرآن الكريم الذي أقيم على مساحة 1500م2تر مربع , وتميز بوسائل العرض الحديثة التي تهدف إلى تعريف الناس بكتاب الله تعالى وبجوانب العناية به تاريخياً من خلال عرض المخطوطات وحديثاً من خلال طباعة المصحف الشريف، ومن خلال التقنيات التي تخدم المصحف الشريف، كما تعرض القراءات القرآنية وأهم الأمور المعينة على تربية الناشئة والأسرة على القرآن الكريم، وجوانب في التفسير والتدبر.
عقب ذلك كرم سمو أمير المنطقة مجموعة من الشركاء في تنظيم المعرض من الجهات والإفراد , ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الرئيس التنفيذي لمجموعة سمايا فواز المحرج.
بعد ذلك تجول سموه في قاعات المعرض واطلع على معروضاته التي تشمل مجموعة نادرة من أنفس مخطوطات المصحف الشريف من مكتبة الملك عبدالعزيز في المدينة المنورة ومكتبة المسجد النبوي إضافة إلى قطعة من كسوة الكعبة المشرفة يقترب عمرها من 140عاماً، ومجموعة من المقتنيات التاريخية الثمينة الأخرى.
واستمع سموه لشرح عن المحتوى الرقمي للمعرض واللوحات والشاشات التفاعلية وتطبيقات عرض محتوى المعرض على الهواتف النقاله.
وعبر سمو أمير المنطقة عن شكره للقائمين على المعرض الذي يخدم كتاب الله الكريم ويوظف التقنية الحديثة في الدعوة لله وحث النشء على التمسك بكتاب الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم وتربيتهم على القيم الإسلامية .
وأبدى سموه إعجابه بالمخطوطات القرآنية النادرة التي احتواها المعرض، مشيراً إلى أن المعرض سيكون بإذن الله انطلاقة لواحة القرآن الكريم.
يذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار يومياً على فترتين صباحية ومسائية ويوم الجمعة يفتح أبوابه بعد صلاة الجمعة حتى التاسعة مساء .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى