محليات

مرور مكة: تحويلات سريعة لتخفيف حركة السيارات في الساحات الجنوبية للحرم المكي

resize (2)

 

صراحة – محمد المحسن :قررت إدارة المرور في العاصمة المقدسة تخفيف حركة السيارات في الساحات الجنوبية للحرم المكي الشريف تزامنا مع المرحلة الثالثة للتوسعة، وأبلغ المتحدث في المرور النقيب الدكتور علي الزهراني أن القرار يأتي متزامنا مع بدء موسم العمرة ومواكبة للمشاريع الجبارة القائمة في الحرم المكي الشريف وفي الطرق والمحاور المحيطة بالدائري الثالث ولما لوحظ من كثافة الزوار المعتمرين.
وزاد المتحدث في مرور العاصمة المقدسة: تم تحويل كافة حافلات النقل العام القادمة من منطقة العزيزية إلى داخل نفق السوق الصغير للتنزيل في مصاعد الساحات الشمالية كما تم تحويل كافة حافلات العقود والفنادق الخاصة بالمعتمرين إلى أنفاق المظلات للتنزيل في ساحات باب علي، وعملت دوريات المرور على تحويل القادمين من كدي في اتجاه إبراهيم الخليل خصوصا يوم الجمعة. وحول شارع أم القرى، أوضح النقيب الزهراني أنه تم تحويل حافلات العقود والفنادق إلى ساحات جرول للنزول للساحات الشمالية والتخفيف من إشارة بن لادن لعدم استخدام أو التوجه للساحات الجنوبية. والقادم من المعابدة والجميزة تم تحويل حافلات النقل إلى محطة الغزة وتحويل كافة حافلات العقود والفنادق إلى ساحات شعب عامر. ودعا المتحدث المصلين والزوار والمعتمرين وكذلك أصحاب الفنادق إلى التقيد بالتعليمات الجديدة والتوجه إلى ساحات الغزة وجرول والدخول إلى التوسعه الجديدة.
وفي شأن آخر، أوضح النقيب علي الزهراني أن إدارة المرور نظمت حملة تفتيشية مفاجئة على مركبات منسوبيها للتأكد من التزامهم بأنظمة وتعليمات المرور بإشراف ومتابعة من مدير إدارة المرور. وتؤكد الإدارة حرصها على تطبيق الأنظمة والتعليمات على مركبات منسوبيها فهم القدوة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى