حول العالم

القوات العراقية تواصل تقدمها شمال الموصل

58676894c4618897538b45d9

صراحة – وكالات : أفادت وسائل إعلام الأحد 31 ديسمبر/كانون الأول، بأن قاذفات “بي-52” التابعة لطيران التحالف الدولي قصفت مواقع لتنظيم “داعش” شمال الموصل، بالتزامن مع تقدم القوات العراقية في المنطقة.

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر أمني في الموصل قوله إن القاذفات الأمريكية شنت غارات مكثفة على مواقع للإرهابيين في مزارع حي الحدباء شمال الموصل، وذلك في وقت تقترب فيه القوات الحكومية من هذا الحي وكذلك حي الكفاءات الثاني الذي تعرض أيضا للقصف المكثف بقنابل الهاون والمدافع الذكية من قبل قوات التحالف.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن القصف طال كلية طب الأسنان في جامعة الموصل في منطقة قريبة من حي الحدباء، مشيرا إلى ورود أنباء عن مقتل قياديين بارزين في “داعش” جراء هذا القصف.

إلى ذلك، أفاد المصدر باندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة العركوب حيث تسرع القوات الأمنية وتائر تقدمها نحو الحدباء، مؤكدا القضاء على مجموعة من مقاتلي “داعش” من جنسيات أجنبية جراء قصف لجامع خالد بن الوليد في منطقة وادي حجر في الساحل الأيمن جنوب الموصل.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إطلاق عملية “قادمون يا نينوى” التي تهدف إلى طرد عناصر “داعش” من المحافظة لا سيما مركزها مدينة الموصل.

ويشارك في هذه العملية زهاء 100 ألف من مقاتلي الجيش العراقي مدعومين بوحدات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي والحشد العشائري، وقد تمكنت القوات الحكومية بإسناد من طيران التحالف الدولي من استعادة مساحات واسعة في المحافظة، غير أن أجزاء كبيرة من مدينة الموصل تبقى حتى الآن في قبضة الإرهابيين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى