محليات

أمير نجران يستعرض إجراءات الدفاع المدني لمواجهة مخاطر السيول

الامير مشعل والدفاع المدني

صراحة – واس : رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة نجران رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني اليوم اجتماع اللجنة لهذا العام وذلك بمقر إمارة المنطقة .

واطلع سموه على عدد من الإجراءات المتخذة من الدفاع المدني حول مخاطر الأمطار والسيول ومكان الخطورة ومواقع تجمع مياه الأمطار والتعديات على مجاري الأودية ومواقع تساقط الصخور ومخاطر الطرق التي تمر عبر الأودية ومواقع الإيواء الدائم ، مبينا الإجراءات المطلوب اتخاذها من كل جهة لمواجهة آثار الأمطار والسيول التي تلحق الضرر بالأرواح والممتلكات .
وكان  سمو أمير المنطقة الاجتماع قد استهل الاجتماع بكلمة نوه خلالها بما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام ورعاية بجميع شؤون الوطن وفي جميع المناطق حيث تشهد المملكة قفزات تنموية هائلة تهدف جميعها إلى إسعاد المواطن.
وتطرق سموه إلى أهمية دور الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات جراء حدوث العديد من الظروف والكوارث , مؤكداً سموه أنه لايمكن إغفال دور الدفاع المدني وما يقوم به في مجالات الحماية وغيرها.
ونوه سموه بما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية من دعم للدفاع المدني وتوفير كل ما يحتاج إليه من الآليات والكوادر البشرية وتدريبها وافتتاح العديد من المراكز الجديدة للدفاع المدني .
ثم ألقى مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران العميد عايض الغامدي كلمة شكر خلالها سمو أمير منطقة نجران على مايحظى به الدفاع المدني بمنطقة نجران من دعم واهتمام وحرص من سمو أمير منطقة نجران من خلال افتتاح العديد من مراكز الدفاع المدني في مدينة نجران وفي محافظات المنطقة وما يقوم به من دعم أسهم في تعزيز أعمال الدفاع المدني .
بعد ذلك تم عرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها التقرير المعد من الدفاع المدني حول المخاطر القائمة والمحتملة والوضع الراهن لموقع الإيواء ودور الجهات المعنية وجاهزية الجهات ذات العلاقة بتنفيذ التدابير في أمور الدفاع المدني .

زر الذهاب إلى الأعلى