محليات

أميـر الحـدود الشماليـة يسلم مفاتيح الوحدات السكنية بمشروع إسكان الملك عبدالله للمستفيدين

صراحة – الحـدود الشماليـة: سلّم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أميـر منطقـة الحـدود الشماليـة رئيس اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة،في الإمارة اليوم الأسر مفاتيح الوحدات السكنية للإسكان التنموي في مشروع إسكان الملك عبدالله لوالديه ويحتوي على 105 وحدة سكنية وجامع وسكن للإمام والمؤذن ومبانٍ إدارية.

ونوه سموه بالاهتمام والمتابعة من  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو  ولي العهد الأمين بدعم المجالات التي تحقق الاستقرار للأسرة وتنميها وترفع جودة حياة أفرادها

مؤكداً سموه أن توجيهات القيادة الحكيمة تشدد على دعم جميع مبادرات الإسكان التي خصصت لها الدولة برنامجاً ضمن برامج #رؤية_السعودية_2030 لتوفير السكن الملائم للمواطنين بجميع فئاتهم الاقتصادية ومن ذلك فئة مستحقي الضمان من خلال مبادرة الإسكان التنموي.

وبارك سموه للأسر استلام سكنهم في المشروع ، وفق معايير واضحة وحوكمة فاعلة يشارك فيها ويدعمها الجهات الحكومية والشركات الوطنية والجمعيات الخيرية ، داعياً المولى عز وجل أن يبارك بالجهود وأن يجعلها منازل مباركة لهم.

ودعا سموه الأسر المسفيدة من الإسكان التنموي للاستفادة من البرامج التعليمية والتأهيلية والتفاعل الإيجابي مع جميع المبادرات التي تنفذها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تعمل مجتمعة لتحويل الأسر الضمانية من الرعوية إلى التنموية.

وشدد سموه على ضرورة رفع فاعلية أداء مبادرات التحول من الرعوية الى التنموية التي ينفذها فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتحقيق نتائجها المنشودة بالأوقات المحددة دون تأخير..لما لذلك من أثر كبير على جودة حياة المجتمع من خلال توسيع الطبقة المتوسطة المنتجة بالتزامن مع تقليص الأسر الضمانية التي تعاني من العوز والحاجة، مؤكدًا أهمية تنسيق الجهود مع الجمعيات الخيرية ذات الصلة بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى