محليات

أمين جدة يضع حجر الأساس لمشروع مواقف جدة التاريخية

17424756_10155289342885209_2890032196583765653_n

صراحة – جدة : وضع معالي أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة ظهر أول أمس حجر الأساس لمشروع مبنى مواقف السيارات لمواقف جدة التاريخية خلف مبنى مؤسسة النقد، والذي يعتبر أحد المشاريع التي تنفذها شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني بالشراكة مع القطاع الخاص.
وأوضح معالي أمين جدة بأن هذا المشروع يأتي ضمن منظومة متكاملة معنية بتطوير وتنظيم مواقف السيارات بمحافظة جدة، حيث تم تشغيل ما يزيد عن ٥,٠٠٠ موقف في عدد من الشوارع والأحياء كالمنطقة التاريخية ومنطقة سوق الجنوبية ومنطقة حي الهنداوية ومنطقة حي البغدادية الشرقية “الجوازات” وشارع فلسطين الجزء الواقع غرب طريق الأندلس، بالإضافة إلى تشغيل عدد من المواقف “بعيدة عن الشارع” بثلاث مراحل من المنطقة الواقعة تحت جسر طريق الملك فهد.
مضيفا بأن مشروع مواقف السيارات متعددة الأدوار بالمنطقة التاريخية تقدر مساحته بـ ٩,٥٥٤ م٢ خلف مبنى مؤسسة النقد العربي السعودي، ويتميز الموقع بوجوده في قلب المنطقة التاريخية وأنه محاط بالعديد من المباني والأنشطة التجارية والمباني الإدارية، وسيتّسع المبنى لأكثر من ١,١٢٢موقف سيارة.
ونظراً للطابع العمراني الفريد للمنطقة التاريخية والطراز المعماري المميز ولكون المنطقة التاريخية موقع تراث عالمي معتمد من قبل منظمة “اليونسكو”، فسيتم مراعاة العديد من العناصر والمعايير التصميمية لتتوافق مع متطلبات منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى الالتزام بأحدث مبادئ ومعايير الاستدامة والمباني الخضراء.
هذا ويتضمن تجهيز المبنى توفير العديد من العناصر والأنظمة المتطورة منها كاميرات المراقبة، غرفة التحكم المركزية، بوابات إلكترونية للدخول والخروج، أجهزة البحث عن مواقع المركبات، أجهزة وشاشات تحديد الأماكن الشاغرة، ربط آلية الدفع بتطبيق “موقف” واستخدام تقنية “RFID” الخاصة بالاشتراكات والتي تتيح للأجهزة التعرف على المركبات من على بعد ٥م وخصم قيمة الوقوف تلقائياً من الحساب، ومركز خدمة عملاء متكامل.
ويمكن الاطلاع على صفحة مشروع المواقف الآلية للسيارات للمزيد من المعلومات
https://goo.gl/EbJJ5W

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى