حول العالم

أنباء عن امتلاك كوريا الشمالية 200 منصة متحركة لاطلاق الصواريخ

A missile is displayed during a military

صراحة – وكالات :

ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم أن كوريا الشمالية ربما يكون لديها 200 منصة متنقلة لاطلاق الصواريخ، أي ضعف العدد الذي قدرته سول في السابق. وذكر “المعهد الكوري للتحليلات الدفاعية” الحكومي أنه طبقا لتقرير قدمته وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) للكونجرس، يبدو أن كوريا الشمالية تمتلك حوالي 200 منصة متحركة لاطلاق الصواريخ، تشمل 100 صاروخ سكود قصير المدى و50 صاروخ “نودونج” متوسط المدى و50 صاروخ “موسودان” طويل المدى.

وأوضحت “يونهاب” أن الجيش والاستخبارات في كوريا الجنوبية قدرا في وقت سابق أن الدولة الشيوعية تمتلك 94 منصة متنقلة لاطلاق الصواريخ. هذه هي المرة الاولى التي تعلن فيها كوريا الجنوبية أو الولايات المتحدة عن عدد للمنصات المتحركة لاطلاق الصواريخ الكورية الشمالية في وثيقة رسمية. ويظهر التقرير الامريكي أن كوريا الشمالية عازمة على توسيع برنامجها الصاروخي رغم الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها، وفقا لما ذكره كيم سونج-كورل أحد الباحثين بالمعهد الكوري للتحليلات الدفاعية.

وأضاف أن التقرير “يركز بصورة خاصة على مجالات محددة ليس لها نظير يمكن أن تفرض تهديدا على القوات الكورية الجنوبية والامريكية المتمركزة في الجنوب”. وذكرت يونهاب أن التقرير يظهر أيضا أن كوريا الشمالية تعزز إمكانياتها العسكرية في محاولة لكبح جماح المعارضين والحفاظ على نظامها، وفقا لكيم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى