محليات

تعليم الليث يعتمد أسماء القادة والمعلمين المكلفين بالعمل في مراكز محو الأمية

almaghrebtoday-_إدارة_التربية_والتعليم_بمحافظة_الليث-300x1772

صراحة – الليث : اعتمد مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي أسماء القادة والمعلمين المكلفين بالعمل في مراكز محو الأمية والمدارس الليلية المتوسطة والثانوية وبرامج مجتمع بلا أمية للعام الدراسي 1437هـ / 1438هـ، البالغ عددهم 133 قائداً ومعلماً، يتوزعون على 23 مركزاً و مدرسة ليلية على مستوى الليث ومكتبي التعليم في أضم وربوع العين، إضافة إلى برامج مشروع ” مجتمع بلا أمية “.
وأوضح رئيس قسم تعليم الكبار مدة بن علي الثعلبي أن هذه البرامج والمراكز والمدارس تأتي في إطار حرص إدارة التعليم على القضاء على الأمية بين أوساط المجتمع، والوصول بخدمات تعليم الكبار إلى المستفيدين منها في جمــيع المراكز والقرى والهجر، وإتاحة الفرصة للدارسين الكبار لإكمال دراستهم في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وقال : تم المفاضلة بين المتقدمين عن طريق برنامج إلكتروني مقنن ومعد وفق شروط وضوابط الترشيح، وكانت نتيجة الترشيح وفقاً لنتائج المفاضلة والاحتياج في كل مركز أو مدرسة، وبحسب رغبات المتقدمين للترشيح.
وأهاب الثعلبي بقادة المراكز والمدارس الليلية المكلفين إلى ضرورة الاستعداد المبكر لانطلاقة الدراسة وتجهيز الملفات والسجلات المنظمة للعمل، وتهيئة مقرات الدراسة، والتأكد من اكتمال وصول المقررات الدارسية، ومتابعة مباشرة المعلمين والرفع بها لقسم تعليم الكبار، والإعلان بشتى الوسائل والطرق الممكنة لأهالي المجتمع المحلي وحثهم على التسجيل في مثل هذه المراكز والمدارس لما لها من نفع كبير على مستقبلهم ومستقبل أجيالهم.
وأكد الثعلبي أن مباشرة المعلمين ستكون مع بداية العام الدراسي الجديد 1437هـ / 1438هـ يوم الأحد الموافق 17 / 12 / 1437هـ .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى