محليات

#جامعة_جازان تفتتح البرنامج الإثرائي لقادة المستقبل

صراحة – جازان : افتتح معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم ، البرنامج الإثرائي لقادة المستقبل الذي تنظمه وكالة الجامعة للتطوير وريادة الأعمال ممثلة في وحدة قادة المستقبل، ويستمر عدة أيام.
وأوضح معاليه، أن البرنامج يهدف إلى تعميق الجانب القيادي عند منسوبي الجامعة، مشيراً إلى أن من سمات القيادة أن يتحمل القائد المسؤولية الموكلة إليه، وأن يعمل بروح السياسة الإدارية لا من خلال المنطق الإداري فقط.
وبين أن موظفي الجامعة هم قادة وأن الجامعة تمتلك إمكانات وفرص وقيادات بشرية عالية المستوى في مختلف المجالات والتخصصات وتمتلك رؤية واضحة للمستقبل.
ثم قدم معالي رئيس الجامعة، الورقة العلمية لليوم الأول في البرنامج، وتطرق خلالها إلى أبرز السمات في القيادة التي يرى أهمية توفرها ومن أبرزها النزاهة والشفافية، والقدرة على بناء فريق العمل، والتواصل الفاعل مع الآخرين وأن لا تكون هناك حواجز، والتواضع المصحوب بالجدية وتقبل الآراء والنقد الهادف من أعضاء الفريق.
ولفت النظر إلى أن من السمات الأخرى هي الإنسانية والذكاء الاجتماعي، والنشاط الدائم والإيجابية، والدقة والتنظيم والتخطيط وأن لا يترك مجالاً للصدفة وأن يفكر خارج الصندوق، وصناعة الحدث فالقائد لديه القدرة على اتخاذ القرار المهم، ولا ينتظر الأحداث بل يصنعها.
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور نايف أزيبي أن هذا البرنامج يأتي لإثراء معارف ومهارات القادة بالجامعة وبلوغ التطلعات الاستراتيجية معهم كفريق يؤمن برؤى وأهداف المرحلة التي تتطلب التضافر وتنسيق الجهود لاستثمار الفرص المتاحة وتحقيق التميز والريادة في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والإدارية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى