محليات

مستشفى الأمير سلمان يشارك العالم احتفالاتهم باليوم العالمي للرضاعة‎

60

صراحة – الرياض : دشنت الدكتورة / منى العواد مدير برنامج تطوير وتحسين خدمات النساء والولادة بوزارة الصحة  فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض تحت شعار الرضاعة الطبيعية هدف لحياة صحية  . والذي يستمر البرنامج التوعوي من 13-16 ذو القعدة 1435هــ

 

حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في الفترة بين 1 – 7 أغسطس في أكثر من 170 بلداً من أجل تشجيع الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضع في جميع أنحاء العالم .

 

وتوصي منظمة الصحة العالمية بالاقتصار على الرضاعة الطبيعية حتى يبلغ الرضيع ستة أشهر من عمره .

 

أوضحت د/ نعيمة الشنقيطي رئيسة لجنة الرضاعة بمستشفى الأمير سلمان في كلمتها بمناسبة هذا اليوم  إلي أن المستشفى ممثلاً بلجنة الرضاعة أكمل استعداداته لإقامة هذه المناسبة الهامة , مشيره الى انه تم وضع خطة عمل متكاملة للبرامج والأنشطة التي ستقدم اعتباراً من يوم التدشين في الثالث عشر من الشهر الجاري وتستمر إلي السادس عشر من الشهر نفسه , مبيناً بأن الفعاليات تتضمن إقامة معرض توعوي شامل يحمل العديد من الأجنحة والمجسمات والنشرات والكتيبات والإصدارات التوعوية والتثقيفية والتي تتضمن في مجملها أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل , وسيستقبل المعرض الزائرات ومراجعات المستشفى طيلة أيام الأسبوع  بالعيادات الخارجية .

 

واختتمت الدكتورة نعيمة حديثها بأن المستشفى حصل على صديق الطفل أواخر عام 1434هــ لتطبيقها المبادرة عالمية التي  اطلقت من قبل منظمتي الصحة العالمية واليونيسف والتي تعنى بالأم والطفل معا بتوفير سياسة مدونة للرضاعة الطبيعية وتشجيع الطفل على الرضاعة وحمايتها. ولكي يكون أي مستشفى صديقا للأطفال ليس بالسهولة بمكان اذ يتطلب منه تطبيق عشر خطوات ومعايير عالمية ليصل الى ذلك .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى