الاخبار الرياضية

أولمبي الأخضر يصل بالمبانج الإندونيسية للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامية

tadamon

صراحة -واس : وصلت بعثة المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى مدينة بالمبانج الإندونيسية اليوم للمشاركة في منافسات كرة القدم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الثالثة المقامة حالياً بالمدينة .
واستقبل البعثة سكرتير الوفد السعودي للدورة منيف الدوسري، ومدير العلاقات العامة باللجنة الأولمبية العربية السعودية خالد الحريشي .
وسيعقد مساء غدٍ الاجتماع الفني لمنافسات كرة القدم لتحديد الأمور الفنية وألوان المنتخبات المشاركة واعتماد القائمة النهائية لكل منتخب بحضور سكرتير الوفد السعودي منيف الدوسري والجهاز الإداري للمنتخب الأولمبي .
وسيواجه الأخضر الأولمبي خلال منافسات الدورة منتخبات سوريا وتركيا والعراق في المجموعة الثانية، في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات إندونيسيا والمغرب وفلسطين.
ومن جانبه أكد المدير الفني خالد القروني أن اللاعبين وصلوا إلى نسبة جيدة من الجاهزية قبل خوض منافسات الدورة، مشيراً إلى قوة المجموعة الثانية التي يلعب فيها المنتخب السعودي، مبدياً ثقته في المنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية رغم النقص الكبير في صفوفه وقال: ” “ثقتي كبيرة في اللاعبين المتواجدين معنا وهناك إصرار وعزيمة من الجميع للظهور بالمستوى المميز المرقون بالنتيجة” .
ووصف القروني معسكر المنتخب الذي اختتم أمس الأول في العاصمة الماليزية كوالالمبور بالجيد، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مجموعة الأخضر هي الأقوى وسيعملون على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة والوصول للأدوار النهائية وتحقيق ميدالية في هذه المنافسات.

وفي ذات الشأن ألغى الجهاز الفني للمنتخب تدريب الأمس المقرر إقامته بعد الوصول بنحو ثلاث ساعات لإبعاد اللاعبين عن الإجهاد بعد الرحلة الطويلة من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى مدينة بالمبانج مروراً بالعاصمة جاكرتا، وسيجري المنتخب السعودي غداً تدريبه الأول على ملعب إستاد ” جاكنبارنغ .
وفي منافسات كرة السلة بالدورة خسر المنتخب السعودي من “المستضيف”المنتخب الإندونيسي 59 مقابل 61 نقطة أمس على صالة المركز الرياضي في بالمبانغ بعد مباراة قوية من الطرفين خاصة إندونيسيا التي أنهت الربعين الأول والثاني بالتقدم 32 مقابل 25 وفي الربع الثالث حاول الأخضر تذليل الفارق وكاد أن يعادل المستضيف الذي تمكن من خلال الرميات الثلاثية الناجحة من التقدم في هذا الربع 50 مقابل 38 .
ودخل المنتخب السعودي الربع الرابع”الأخير” بقوة وتمكن في منتصفه من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة 52 مقابل 51 ثم التقدم بفارق نقطتين ليعود المنتخب الإندونيسي للتقدم مجدداً لاعتماده على الرميات الثلاثية التي كانت سلاح التفوق لهم , وعاد بعدها الأخضر وفرض التعادل حتى قبل 24 ثانية من نهاية المباراة التي تمكن من خلالها المنتخب الإندونيسي من التقدم بفارق نقطتين 61 مقابل 59 بعد احتساب الحكم رميتين واستحواذ للمستضيف احتج عليها لاعبو المنتخب السعودي مما دعا إداري المنتخب منصور السويلم إلى الطلب من لاعبيه في آخر 13 ثانية بالخروج من الملعب احتجاجاً على قرارات التحكيم طيلة الأشواط الأربعة والتحامل الواضح على لاعبي الأخضر واحتساب أخطاء عكسية ليعلن الحكم فوز المنتخب الإندونيسي بالانسحاب ليتلقى بذلك الأخضر الخسارة الثانية في الدورة وتتقلص حظوظه كثيراً في المنافسة على إحدى الميداليات الثلاث حيث تبقى له مباراتين مع فلسطين والكويت غداً الأربعاء و الخميس المقبل.
وفي اللقاء الآخر ضمن منافسات كرة السلة تغلب المنتخب الفلسطيني على نظيره الكويتي 76 مقابل 67 نقطة.
من جانب آخر أطلقت اللجنة المنظمة للدورة تأكيداتها أن قناة الجزيرة الرياضية القطرية ستتولى تغطية منافسات الدورة باللغتين العربية والانجليزية إلى جانب قناتي عالم الرياضة World sport ، ونجوم الرياضية Star sport وقد اعد مركز بث دولي في مقر بنك “ميني بابل” في منطقة جاكنبارنغ Jakabaring بمدينة بالبمانج إلى جانب المركز الإعلامي الرئيسي للدورة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى