الاخبار الرياضية

غداً.. إنطلاق رحلة البحث عن اللقب بالدوري السعودي للمحترفين

2015-08-18_181809

 

صراحة – فيصل القحطاني : تنطلق غداً رحلة البحث عن لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم في جولته الأولى خلال الموسم الجديد 2015م – 2016م .
ومع تغير المسميات وتعدد المنافسين في الدوري السعودي للمحترفين خلال سبع مواسم وإثارة مستمرة في 18 أغسطس 2008 م أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إنشاء هيئة دوري المحترفين تحولت لما بعد إلى رابطة لتشرف على تنظيم أول دوري للمحترفين انطلاقاً من موسم 2008م 2009م ، وبالفعل كان يوم 13 سبتمبر 2008 تاريخياً في مسيرة الدوري السعودي بانطلاق أول دوري سعودي للمحترفين ليكمل سبعة مواسم متتالية في انتظار نسخة ثامنة غداً .
وأقيم الدوري بمشاركة (12) فريقاً وتوج الاتحاد بلقبه كأول بطل لدوري المحترفين فيما حل الهلال وصيفاً وهبط فريقا أبها والوطني للدرجة الأولى 2010م ، ولأول مرة تم طرح اسم الدوري تجارياً وأقيم الدوري بمشاركة (12) فريقاً وتوج الهلال باللقب فيما حل الاتحاد وصيفاً وهبط فريقا الرائد ونجران للدرجة الأولى إلا أن قراراً بزيادة الفرق إلى (14) فريقاً ألغى الهبوط .
وفي عام 2011م أقيم الدوري بمشاركة (14) فريقاً وتوج الهلال باللقب مرة ثانية فيما حل الاتحاد وصيفاً وهبط فريقا الوحدة والحزم للدرجة الأولى ، أما عام 2012م أقيم الدوري بمشاركة (14) فريقاً وتوج الشباب باللقب للمرة الأولى فيما حل الأهلي وصيفاً وهبط فريقا القادسية والأنصار للدرجة الأولى ، وفي عام 2013م توج الفتح باللقب للمرة الأولى فيما حل الهلال وصيفاً وهبط فريقا هجر والوحدة للدرجة الأولى ، وتوج فريق النصر باللقب للمرة لأولى عام 2014م فيما حل الهلال وصيفاً وهبط فريقا الاتفاق والنهضة للدرجة الأولى ، وفي عام 2015م توج النصر باللقب مرة ثانية فيما حل الأهلي وصيفاً وهبط فريقا الشعلة والعروبة للدرجة الأولى .
ويقص الهلال والوحدة غداً شريط الموسم الجديد للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يفتتحان أولى مباريات الدوري على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في جولته الأولى .
وبدأ الهلال موسمه ببداية ناجحة عندما أضاف الأربعاء الماضي الماضي كأس السوبر السعودي لخزائنه بعد فوزه على بطل الدوري وحامل اللقب فريق النصر بهدف دون رد بالعاصمة البريطانية لندن ، ونال الهلال دفعة معنوية جيدة ليس فقد لحصده اللقب في بداية فعاليات الموسم الكروي وإنما للأداء الذي قدمه الفريق في المباراة الذي أكد أن فرص الهلال كبيرة في استعادة لقب الدوري هذا الموسم .
وغاب لقب دوري المحترفين عن الهلال في المواسم الأربعة الماضية كما شهد الموسمان الماضيان تفوقا واضحا للنصر بفضل الاستقرار الإداري والفني في النادي وهو ما سعى إليه الهلال في استعداداته للموسم الجديد بحثا عن استعادة اللقب.

وأنهى الهلال الموسم في المركز الثالث علما بأنه فاز بجميع المباريات التي خاضها في الدوري تحت قيادة دونيس باستثناء مباراة واحدة خسرها أمام النصر .
ويطمح الوحدة القادم من دوري الدرجة الأولى بعدما حصل دونيس على الوقت الكافي لإعداد الفريق قبل بداية الموسم ، ظهرت أولى بوادر النجاح التي يترقبها الفريق في الموسم الجديد من خلال الفوز على النصر في كأس السوبر والذي كان نصرا معنويا في المقام الأول.
والحقيقة أن هذه الدفعة المعنوية التي نالها الفريق تتضافر مع عناصر أخرى يحتاجها الفريق للنجاح وفي مقدمتها الاستقرار الفني باستمرار دونيس في قيادة الفريق.
ويلتقي بعد غد الخميس فريق الفتح مع نظيره الخليج على استاد مدينة سعود بن جلوي الرياضية ، وكما يلعب في اليوم نفسه نجران والاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية .
ويستهل النصر حملة الدفاع عن لقبه يوم الجمعة المقبل عندما يواجه هجر على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ويطمح النصر في فرض هيمنته على الدوري وفرصة الحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي رغم المستويات الغير مطمئنه لجمهوره في مواجهة السوبر الأخيرة أمام الهلال حيث لم يقدم الفريق المأمول في هذه المباراة ، فيما يسعى هجر إلى تقديم مباراة جيدة خاصة بعد تأهل الفريق إلى دور الـ 16 من بطولة كأس ولي العهد لكرة القدم بعد فوزه على الوطني بهدفين مقابل هدف أول أمس ضمن مباراة الدور الـ32 من المسابقة .
ويلعب أيضا يوم الجمعة فريق التعاون مع ضيفه الأهلي الوصيف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ، ولن تكون المباراة سهلة للفريقين لكن فنياً يملك الأهلي عناصر جيدة داخل الملعب كفيلة بتعديل الكفة وتحقيق الفوز خاصة أن الأهلي الموسم الماضي لم يتلقى أي خسارة في الدوري حيث فاز في 17 مواجهة وتعادل في 9 مواجهات ، إلى جانب الاستقرار الإداري للفريق بعد انتخاب رئيس الأهلي الجديد مساعد بن هليل الزويهري لأربع سنوات قادمة .
وفي باقي المباريات يلعب السبت المقبل يلعب القادسية بطل دوري الدرجة الأولى مع نظيره الفيصلي على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية ، ويواجه الشباب نظيره الرائد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى