حول العالم

الطائرات العراقية تقصف مواقع”للدولة الاسلامية” قرب كركوك

140704085609_iraq_isis_624x351_ap

صراحة – وكالات : ذكر مصدر امني في كركوك أن طائرات الجيش العراقي قامت بقصف مناطق يسيطر عليها عناصر تنظيم “الدولة الاسلامية” جنوب غرب كركوك.

وقال المصدر الذي طلب اخفاء اسمه إن طائرات تابعة للجيش العراقي قصفت فجر الجمعة مناطق عدة داخل قضاء الحويجة وتحديدا بناية المعهد الفني.

وأضاف ان القصف ادى الى اصابة 4 اشخاص بجروح مختلفة بالإضافة الى اضرار مادية لحقت بمواقع سقوط الصواريخ.

يذكر ان عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، والتي كانت تسمي نفسها إلى وقت قريب “الدولة الاسلامية في العرقا والشام” تمكنت مع مسلحين سنة معارضين للحكومة العراقية من السيطرة على ما يزيد على 5 محافظات في غرب وشمال العراق خلال الاسابيع الماضية.

في هذه الاثناء اتهم نازحون من المناطق التي يسيطر عليها عناصر الدولة الاسلامية المسلحين بأنهم يقومون بتصفية العناصر المعارضة غير السنية.

وقال العراقيون الذين فروا من المدن والبلدات التي احتلها تنظيم الدولة الإسلامية في شمال العراق لبي بي سي إن التنظيم اتبع اسلوبا منهجيا في استهداف سكان تلك المناطق من غير السنة.

وقال قائد محلي سابق من مدينة الموصل -متحدثا من ملجئه في بلدة كردية- إن تنظيم الدولة الإسلامية كان يجمع معلومات ويكون قاعدة بيانات للتعرف على الاشخاص الذين عملوا لصالح الحكومة العراقية.

وكانت الدولة الاسلامية قد اعلنت مبايعة أبو بكر البغدادي أميرا للمؤمنين في الاراضي التى تسيطر عليها وطالبت جميع المقيمين عليها بإعلان بيعتهم له وإلا واجهوا عقوبة “الاعدام”.

وأكدت الامم المتحدة أن ما لا يقل عن 2400 شخص قد لقوا مصرعهم بالعراق خلال الشهر المنصرم.

من جانبها تنفي الدولة الاسلامية الكثير من الاتهامات التي توجه إليها وأكد عدد من قادتها إنها تتعرض لتشويه متعمد في اجهزة الاعلام الدولية والعربية.

سياسيا اعلن رئيس مجلس النواب السابق اسامة النجيفي سحب ترشيحه لرئاسة مجلس النواب الذي انتخب في الثلاثين من ابريل/ نيسان الماضي.

جاء ذلك في كلمة متلفزة للنجيفي الذي ينتمي للعراقيين السنة قال فيها ان ” الاخوة في التحالف الوطني يرون ان المالكي مصر على التمسك برئاسة مجلس الوزراء في حالة ترشيحي لرئاسة مجلس النواب واقول تقديرا لهم وحرصا على تحقيق مصلحة الشعب والوطن والدفاع عن المظلومين واصحاب الحقوق جاء قراري بأنني لن اترشح لرئاسة المجلس “.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى