محليات

45 بحثاً في اللقاء العلمي الـ11 لأطباء وطبيبات الامتياز بجامعة الملك خالد

 

صراحة – واس: نظمت كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان (IADR)، اليوم الأحد، اللقاء العلمي الـ11 لأطباء وطبيبات الامتياز، وذلك بفندق قصر أبها.

وناقش اللقاء بحضور مدير الجامعة الدكتور “فالح بن رجاء الله السلمي”، 45 بحثاً قدمها عدد من أطباء وطبيبات الامتياز.

وبين الدكتور “السلمي”، أن إقامة مثل هذا اللقاءات يدعم توجهات الجامعة الممثلة في دعم البحث العلمي بشكل عام، مقدماً شكره للطلاب والطالبات المشاركين بأبحاث علمية، منوهاً بجهود منظمي اللقاء الذي تتطلع من خلاله إدارة الجامعة إلى نشر البحوث الصادرة عنه في المجلات العلمية الرائدة.

من جهته، أوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور “إبراهيم الشهراني” أن اللقاء يهدف إلى تشجيع الأطباء على العمل البحثي خارج المتطلبات الأكاديمية، لافتاً إلى أن الكلية في هذا العام تتعاون مع الجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان، ممثلة في القسم السعودي (IADR Saudi Division) وهو إحدى المنصات العالمية المهتمة بتجويد البحث العلمي، ورفع القدرات العلمية والعملية لأطباء الامتياز، مبيناً أن اللقاء نقاش 45 بحثاً بواقع 20 بحثاً للأطباء و25 بحثاً للطبيبات.

وخلال اللقاء كرم مدير الجامعة أفضل ثلاثة بحوث لأطباء الامتياز، وكذلك أفضل ثلاثة بحوث لطبيبات الامتياز، وأفضل مقدم بحث، إضافة إلى تكريم أفضل ثلاثة مشرفين رئيسيين على الأبحاث.

وكما اطلع الدكتور السلمي على عدد من الملصقات البحثية، من أصل 47 بحثاً مقدماً من قبل أطباء الدفعتين الـ 14 والـ 15 ، وطبيبات الدفعتين الثانية والثالثة، شملت 24 بحثاً للأطباء، و23 بحثاً للطبيبات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى