محليات

إحالة 3 مشرفات تربويات بحائل لهيئة الرقابة والتحقيق

12469

صراحة – متابعات :

علمت أن 3 مشرفات تربويات بإدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل تمت إحالتهن إلى التحقيق في وزارة التربية والتعليم، وذلك على خلفية تجاوزات إدارية بخصوص “انتدابات”، فيما تترقب المنطقة وصول رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد الشريف غدا الاثنين، على وقع جملة من مخالفات الفساد التي تم رصدها على أكثر من مصلحة حكومية هناك.
ويرى مراقبون، أن زيارة الشريف المرتقبة ستكون مغايرة لجولاته السابقة في مناطق المملكة، لسهولة مهمته التعريفية إثر تشكل وعي بقضايا الفساد بأنواعه، وأدوار الجهات الرقابية المكملة لنزاهة، كما تأتي زيارة الشريف بعد أيام من انتهاء الجلسات الأولى لمحاكمة متهمي فساد تعليم حائل.
وبحسب مصادر مطلعة فقد قامت هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” خلال الفترة الماضية، بإحالة ملفات لقضايا فساد قام مندوبوها بالتحقق منها بزيارات ميدانية لجهات خدمية بالمنطقة، لهيئة الرقابة والتحقيق لاستكمال التحقيق فيها.
وينتظر أن يلتقي محمد الشريف خلال زيارته المنطقة بأمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن ومديري الإدارات ومسؤولين تنفيذيين، لبحث أوجه التعاون.
إلى ذلك، أحيلت ثلاث مشرفات تربويا تللتحقيق على خلفية تجاوزات إدارية وصرف لانتدابات تم التحقيق بها من لجان رقابية شكلتها وزارة التربية والتعليم في شهر ذي الحجة الماضي.
وكشف مصدر أن التربويات أصدر بحقهن قرار سحب الصلاحيات، وإعادتهن إلى عملهن الأساسي. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى