محليات

إدارة تعليم المجمعة تشارك في الحملة الإعلامية بيوم المعلم العالمي

صراحة – المجمعة : شارك مدير التعليم بمحافظة المجمعة الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم في الحملة الإعلامية بيوم المعلم العالمي، واﻟﻤﺠﺘﻤﻊ الدولي ﻟﻠﻤﻌﻠّﻢ 2022م ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎر: “اﻟﺘﺤﻮّل اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻳﺒﺪأ ﺑﺎﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ”. بكلمة قال فيها: “إن المعلمين واﻟﻤﻌﻠﻤﺎت اﻟﺴﻌﻮديين أثبتوا ﻗﺪرﺗﻬﻢ ﻋﻠﻰ رفع نواتج التعلم وتحويل اﻟﺘﺤﺪﻳﺎت اﻟﻜﺒﺮى إﻟﻰ ﻓﺮصٍ ﻟﻠﻨﺠﺎح، ودورﻫﻢ ﺣﺎﺳﻢ تطوير التعليم، لذا فإن مقام وزارة اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ تعمل دوماً ﻋﻠﻰ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻗﺪرات وﻣﻬﺎرات اﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ واﻟﻤﻌﻠﻤﺎت ﻣﻦ ﺧﻼل ﻣﻨﻈﻮﻣﺔ ﺑﺮاﻣﺞ ﻣﺘﻜﺎﻣﻠﺔ وﻣﻮاﺋﻤﺔ ﻟﻤﺘﻄﻠﺒﺎت اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ورؤﻳﺔ 2030.
وفي حديثه أكدّ على أهمية المناسبة في إبراز جهود المعلمين والمعلمات وعطاءاتهم في صناعة القدرات البشرية وقيادة المستقبل ومنوهاً بدعم القيادة الحكيمة-حفظها الله- للتعليم.

كما قدم التهنئة للمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية بوجه عام ولمعلمي ومعلمات تعليم المجمعة على وجه الخصوص بمناسبة اليوم العالمي للمعلم والفخر بهم والتقدير لﺟﻬﻮدﻫﻢ اﻟﻤُﺨﻠﺼﺔ ورﺳﺎﻟﺘﻬﻢ اﻟﺴﺎﻣﻴﺔ، ودورﻫﻢ ﰲ ﺑﻨﺎء اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎت وﻗﻴﺎدﺗﻬﻢ لتطوير  اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ”.

كما تحدث مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ فهد بن حسن العولة في كلمة: “أكّد أن المعلم ركيزة أساسية في بناء الأجيال وتقدمها موضحاً أن هذه الاحتفاء بيوم المعلم تعبر عن مشاعر أبناء الجميع لما يبذله المعلم من رسالة سامية وما له من مكانة بمختلف الأصعدة وكافة المستويات، والرعاية الخاصة التي تمثلت فيما تقدمه وزارة التعليم لهم من تمكين وتقدير وتطوير مؤكداً على أن احتفائية هذا العام جاءت تحت شعار “اﻟﺘﺤﻮّل اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻳﺒﺪأ ﺑﺎﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ”.
كما شارك المساعد للشؤون التعليمية- بنات أ. نورة بنت حمد الركبان حيث قالت أن يوم المعلم ليس يوماً نحتفي به، بل هو عمراً مُمتداً من العطاء شكراً لكل معلم ومعلمة على جميل صنعكم ،شكراً لمن قدّر وثمن جهودكم.

والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للمعلم هو يوم أقرته الأمم المتحدة عام 1994م للاحتفاء بالمعلمين وشحذ هممهم ودعمهم على المستوى الوطني والعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى