محليات

إزالة 120 مبسط عشوائي مخالف وأكثر من 150 سياجًا حديديًا لحجز المواقف في الجبيل

صراحة – الجبيل: شددت بلدية محافظة الجبيل على منع البيع العشوائي في شوارع وأحياء المحافظة، وذلك ضمن جهودها في الحفاظ على الصحة العامة وجودة الأطعمة المقدمة للمستهلكين، فيما تواصل البلدية حملتها الميدانية الهادفة لرصد الظواهر السلبية ورصد المخالفات المتعلقة بـالصحة العامة ومعالجة التشوه البصري الذي يحدثه الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البلدية.

وكشف رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس فارس بن محمد ال عريج، عن مصادرة البلدية (750) كيلو من الخضروات والفواكه والأسماك الفاسدة لتعرضها لأشعة الشمس والحرارة العالية وسوء حفظها وتخزينها، وذلك ضمن جولاتها الميدانية خلال شهر محرم الماضي، مشيرا إلى أن البلدية كثفت من حملاتها في عدد من أحياء وشوارع المحافظة.

وأضاف بأنه تم عمل مسح كامل لجميع مواقع تجمعات الباعة الجائلة بالطرق والساحات، تم خلالها إزالة 120 مبسط عشوائي مخالف، وإزالة أكثر من 150 سياجا حديديا لحجز المواقف أمام المنازل والأسواق التجارية، مؤكدا ايقاع الجزاءات والغرامات على المخالفين، وشارك في الحملة 12 مراقبا و32 عامل نظافة، لمنع الباعة المتجولين وإزالة الظواهر السلبية والتلوث البصري، وتوفير الأجواء الصحية الآمنة لسكان المحافظة.

وأكد المهندس فارس ال عريج استمرار البلدية في برنامجها لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري من خلال تكثيف حملاتها على الباعة المتجولين، والتي تفتقد فيه المواد الغذائية المعروضة لأدنى اشتراطات الحفظ والتخزين والنقل والتي عادة تكون مكشوفة ومعرضة للتلف والفساد.

ودعا ال عريج عموم سكان المحافظة الى التعاون مع البلدية   والإبلاغ عن الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالصحة العامة من خلال مركز البلاغات 940.

 

زر الذهاب إلى الأعلى