محليات

إزالة 51 بسطة عشوائية مخالفة ومصادرة 15 طن من الخضار والفواكه في جدة

صراحة – جدة : نفذت أمانة محافظة جدة حملة مشتركة على باعة مخالفين للبسطات الرمضانية بنطاق بلدية “أم السلم” خلال اليومين الماضيين ما أسفر عن إزالة 51 بسطة عشوائية تعرض مواد غذائية متنوعة بصورة فوضوية وعشوائية يأتي ذلك ضمن حملة الرقابة الميدانية لتحسين وزيادة الامتثال للاشتراطات الصحية.

وأوضح رئيس بلدية أم السلم الفرعية م. ابراهيم محمد الفقيه أنّ فرق الرقابة الميدانية بمشاركة الجهات ذات العلاقة نفذت حملة موسعة بحي “المنارات” لرصد المخالفات البلدية والبيع الجائل “البسطات الرمضانية” حيث جرى رصد عمالة مخالفة تمارس “البيع العشوائي” وتعرض أسماك ودواجن وخضروات مخالفة للاشتراطات الصحية.

وأضاف أن الحملة أسفر عنها مصادرة 15 طن من الخضار والفواكه وتسليمها للجمعيات الخيرية بعد التأكد من سلامتها, وأتلاف 500 كيلو من الأسماك ومجمدات ومواد غذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي فيما جرى تسليم الدواجن لحديقة الحيوان، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال العمالة المخالفة من قبل الجهات المعنية والتي تُمارس المخالفات في الموقع بصورة متكررة.

يذكر أنّ هذه الحملة سبقها حملات عديدة نفذتها البلدية الفرعية على المواقع التي يتواجد “البيع العشوائي” وجار متابعتها للحد من هذه الممارسات فيما يأتي ذلك ضمن الجهود لرفع مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، وثمنت أمانة جدة مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى