محليات

“البلدية والإسكان” تختتم مشاركتها في المؤتمر الدولي للقطاع غير الربحي والأوقاف

صراحة – الرياض: اختتمت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ممثلةً بوكالة الوزارة للقطاع الثالث والمشاركة المجتمعية اليوم الإثنين مُشاركتها في المؤتمر الدولي للقطاع غير الربحي والأوقاف والذي انطلق السبت 27 مايو 2023، ويهدف لايجاد مساحة يلتقي من خلالها صنّاع القطاع الغير ربحي وروّاد المُشاركة المُجتمعية لتبادل التجارب الناجحة ..

وشهد جناح الوزارة عدداً من المُبادرات والأعمال ومنها استعراض الفُرص المُتاحة في القطاع، وايجاد علاقة تشاركية تجمع أكثر من 170 جمعية تُشرف عليها الوزارة، إضافة لتقديم الاستشارات لجمعيات عاملة في القطاع وترغب بالاستفادة من التجارب الناجحة التي اطلقتها الوزارة في مجالات مُتعددة ومنها برامج الخصخصة والاستدامة المالية وتمكين القطاع الغير ربحي من خلال الاستثمار الاجتماعي بما يُمكّن الجمعيات العاملة بالقطاع من القُدرة على الاستمرار وصناعة أثر مُجتمعي مُستدام ..

وتأتي هذه المُشاركة كدعم وتحفيز للقطاع لاستمرار نموّه وزيادة مُساهمته في الناتج المحلي تحقيقاً لمُستهدفات رؤية السعودية 2030، والوصول لمجتمع حيوي مُشارك وفعّال ..

يُذكر أن المؤتمر استمر على مدى 3 أيام واشتمل على عدد من الجلسات الحوارية وورش عمل ومعرض مُصاحب، كما شهد مُشاركة أكثر من 70 جهة محلية ودولية، كأحد المؤتمرات التخصصية في هذا المجال ..

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى