محليات

بلدية القطيف ترسي 6 مشاريع تنموية بـ 17 مليون ريال

%d9%85-%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af-%d9%85%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%84
صراحة – خالد الحسين : اكملت بلدية القطيف الاجراءات النظامية لترسيه 6 مشاريع تنموية لتطوير مستوى الخدمات بالمحافظة بمبلغ 17.299.865.25 ريال.
وقال رئيس بلدية القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن البلدية تحرص على اختيار الجهات المنفذة القادرة على انجاز المشاريع خلال المدة المقررة، لافتا الى ان البلدية حريصة على مستوى الجودة في جميع المشاريع التنموية، مؤكدا، ان الرقابة على الشركات المنفذة تمثل مبدأ اساسي في جميع المشاريع التنموية، مبينا ان عملية اختيار الشركات المنفذة تأتي ضمن السياقات والاجراءات المتبعة بمختلف الجهات الحكومية.
وأشار الى أن محافظة القطيف شهدت خلال السنوات الماضية تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية، مضيفا، بان البلدية حريصة على تنمية المراكز والقرى وتخصيص الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف مناطق المحافظة، مبينا، ان التنمية المتوازنة تشكل قاعدة اساسية في عملية توزيع الميزانية المخصصة للمشاريع التنموية بالمحافظة.
وذكر ان بلدية القطيف استكملت اجراءات ترسية 6 مشاريع تنموية خلال الفترة القليلة الماضية وهي صيانة المباني والمرافق التابعة لبلدية محافظة القطيف، جمع ونقل الانقاض من محافظة القطيف والقرى التابعة لها، تأمين مستلزمات الصيانة المباشرة للمواد الكهربائية، تأمين سيارات بنظام الايجار، صيانة الشوارع في مدينة سيهات، اعداد الدراسات والتصاميم لمشروع نزع ملكية شارع الملك عبدالعزيز والناصرة والرياض بالقطيف.
وقال المهندس مغربل إن أهداف الاستثمار تتمثل في تنمية وتطوير العقارات والأنشطة البلدية، بما يسهم في زيادة إيرادات وتخفيض الاعتماد على الميزانية العامة للدولة، وإيجاد فرص استثمارية جديدة تضمن تحقيق التنمية المستدامة، وتوفر فرص جاذبة للقطاع الخاص. داعيا القطاع الخاص للمشاركة الفعالة في الاستثمارات البلدية، وتخصيص الأنشطة البلدية لتقديم الخدمة بكفاءة عالية.
واكد أن هناك مشاريع استراتيجية عديدة في محافظة القطيف، وحاليا هي قيد الدراسة، كما توجد مشاريع تحت التنفيذ، وأخرى تحت الترسية، الإعلان، وتوجد مشاريع تم استلامها ابتدائيا.
ولفت المهندس مغربل الى طرح 8 مواقع استثمارية جديدة في صناعية أبومعن وسيهات والأوجام، مشيرا الى أن المواقع المقترحة للاستثمار تتوزع على 4 مواقع في صناعية أبومعن لتكون أسواق ومحلات تجارية، وموقع استثمارية في الأوجام مخصص كمحلات تجارية، وموقعين في سيهات هما سوق للنفع العام ومجمع تجاري، ومشروع جزيرة الاسماك. مؤكدا أن المشاريع المجدولة على الصعيد الخدمي، درست بعناية تامة وفقا للأولويات الملحة.

زر الذهاب إلى الأعلى