محليات

أمير الرياض يرعى المؤتمر الدولي “الرحمة في الإسلام”.. الأحد المقبل

000-7795852051454325514220

صراحة – الرياض: يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، المؤتمر الدولي عن الرحمة في الإسلام الذي ينظمه قسم الدراسات الإسلامية في كلية التربية بجامعة الملك سعود الأحد المقبل ويستمر يومين، بمشاركة متخصين في مجالات العلوم الشرعية والإنسانية من 27 دولة.
أوضح ذلك صاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد رئيس لجنة المؤتمر، الذي قدم شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته للمؤتمر، مبينًا أن المؤتمر يهدف إلى إبراز المعاني والمقاصد السامية للرحمة في الإسلام، وتوضيح إسهام الشعائر التعبدية والتكاليف الشرعية في غرسها، وتأصيل خلق الرحمة في التعامل من خلال نصوص الكتاب والسنة، وتجلية جوانب الرحمة في سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
وأضاف سموه أن المؤتمر يهدف لرصد التطبيقات العملية للرحمة في جوانب التشريع الإسلامي، خاصة أن هذه المعاني تحتاج إلى التجلية والإبراز في هذه الأوقات التي يتكالب فيها الأعداء على الأمة الإسلامية وعلى المملكة العربية السعودية بلد الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين، ويصورون الإسلام والمسلمين بأبشع الصور.
وأفاد سموه أن اللجنة العلمية للمؤتمر قبلت ما يزيد عن (278) ملخصاً للبحوث من أكثر من (560) ملخصًا قدّمت لها، وقبل (135) بحثا، مشيرًا إلى أن المشاركين في المؤتمر تنوعت تخصصاتهم من مختلف مجالات العلوم الشرعية والإنسانية، كما حظي بمشاركة المؤسسات التعليمية في العالم الإسلامي، والمؤسسات المعنية بالدعوة إلى الله والتعريف بالإسلام، والأقسام العلمية في الجامعات، ووزارات الشؤون الإسلامية في العالم الإسلامي، والمؤسسات الإعلامية والقنوات المختصة بالتعريف بالإسلام، وعموم المهتمين.
وبين أن للمؤتمر خمسة محاور، يضم المحور الواحد أبحاثا نوعية في تغطيتها للجوانب المختلفة فيه، متضمنة التأصيل والتطبيق، ومبرزة الردود الشافية على الشبهات الواهية التي يثيرها أعداء الإسلام، وملامح الرحمة في أحكام الشريعة، بما يجيب على أسئلة العصر الملحة.
وتتنوع الفعاليات لتشمل جلسات المؤتمر التي تمزج بين عرض الباحثين ومداخلات الحضور، ومعرض مصاحب وورش علمية وحلقات نقاش تتناول كيفية تربية أنفسنا وطلابنا على خلق الرحمة، وآليات تفعيل الرحمة في مجتمعاتنا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى