محليات

“واعي” تطلق المرحلة الثانية من برنامجها التدريبي “شباب وفتيات واعي “

BYCuRNJF-512x250

 

صراحة – فيصل القحطاني : أطلقت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي ” واعي ” فرع الرياض مؤخرا المرحلة الثانية من برنامجها التدريبي ” شباب وفتيات واعي ” بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الفلاح والمعني بشريحة الشباب والفتيات لتأهيلهم في المجالات ، الاقتصاد والتقنية والصحة والقيادة.
وأوضح مدير البرامج والمشروعات بـفرع “واعي ” في الرياض شعلان الشمراني، أن الدورات تهدف الى تنمية المهارات ضمن المجالات المحددة في البرنامج ،ونشر الوعي الاجتماعي في سلوك المجتمع والافراد ،مشيًرا إلى انتهاء المرحلة الأولى من البرنامج بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحي الإزدهار واستهدفت الاستشاريين والمتخصصين والمدربين ، واستفاد منها ما يقارب 400 متدرب ، فيما يستفيد من المرحلة الثانية قرابة 1000 متدرب ومتدربة .
وبين أنه جرى اختيار مواضيع الدورات بما يتناسب مع هذه الفئة العمرية المستهدفة لتأهيلهم قياديًا في المجتمع وشملت دورة في المجال الاقتصادي “كيف تبدأ مشروعك” ويقدمها المدرب خالد العمودي يتناول فيها تحديد الاهداف الذكية وكيفية صياغتها ، ومفهوم العمل الحر ، ومتطلبات المشاريع الصغيرة المفاهيم الخاطئة عن امتلاك المشاريع ، والتعرف على جهات التمويل الرسمية . ودورة في المجال الصحي بعنوان “المستجيب الأول للحالات الطارئة” ويقدمها المسعف خالد العبوش وتتناول مواضيع طارئة قد تواجهنا يوميا اهمها التعامل مع حالات
الإغماء ، الانعاش القلبي الرئوي ، الغصة وانواعها وكيفية التعامل معها .
كما تقدم دورة في المجال القيادي وهي “ايجابية الذات ” يقدمها المدرب سهيل المطيري وتستهدف الفئة العمرية ما بين 9 الى 12 سنة . ودورة في المجال التقني بعنوان “محاور مهمه في التصوير الضوئي ” يقدمها سعد الحربي في حين تقيم دورة عن “المشي الصحي ” بجامعة دار العلوم ضمن فعالية جماهيرية .
وأفاد الشمراني أنه خصصت عدة محاور ومواضيع للفتيات شملت ، دورتي “ميزانية المنزل ” و “سأنطلق ولن تتصلب إرادتي ” للمدربة ناهد الشعيل ،ودورة “فن تصوير الأطعمة بالإضاءة الطبيعية ” للمدربة روان الشعيل تتحدث فيها عن التكوين ، التغذية البصرية ، ومعالجة الصور وغيرها من المواضيع التي تهم هاويات التصوير ،إضافة إلى دورة “مهارات القيادة والتأثير ” تقدمها المدربة مها العمري تتحدث فيها عن مفهوم القيادة وأركانها ومبادئها والمستويات الخمس للقيادة وسمات القائد الفعال .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى