محليات

إضافة 4 ملايين متر مربع لسوق عكاظ بالطائف

000-5321972991416379646086

 

صراحة – واس : شرعت الهيئة العامة للسياحة والآثار في تطوير عناصر مخطط جادة سوق عكاظ استعدادا لدورته الثامنة التي تنطلق في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.
وأوضح المدير التنفيذي لسوق عكاظ الدكتور راشد الغامدي أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان تعمل في كل عام على تقدير العمل المميز الذي يخدم السوق ويحقق رسالته، مشيرا إلى أن الاهتمام الذي حظي به عكاظ، جاء من منطلق إيمان الهيئة بأهميته كمعلم سياحي، كذلك كونه أحد أهم الروافد السياحية الوطنية.
ونوه إلى أن جادة عكاظ، التي تمثل العنصر الرئيسي في برامج وأنشطة السوق، ستشهد تنظيم سلسلة من المعارض المتخصصة، للتعريف بمساهمات الوزارات والهيئات والقطاعات الحكومية المشاركة في مجالات الثقافة والعلوم والمعرفة، والتواصل مع الجمهور الراغب في التعرف على طبيعة أعمال تلك الجهات وإنجازاتها .
وعن جهود الهيئة في موسم السوق الثامن قال الغامدي ” حرصت السياحة على تطوير عناصر مخطط جادة سوق عكاظ الماضى والمستقبل بالتنسيق والشركاء ذوى العلاقة ، وتقديم الدعم المالي والفني لتنظيم فعاليات الجادة والسوق.
وأضاف ” تنظم هيئة السياحة الفعاليات التراثية والثقافية على الجادة ، و جائزة الحرف اليدوية (بارع) ، كذلك تنظيم مشاركة الحرفين من المملكة وخارجها، وتنفيذ أنشطة تسويقية إعلامية لفعاليات الجادة “.
ولفت الغامدي إلى أن من بين الأعمال التي تنفذها الهيئة تنظيم الرحلات السياحية لزوار سوق عكاظ وتشمل المعالم السياحية والآثرية في محافظة الطائف ، إضافة لتنظيم المعرض المصور المخصص للبعد الحضاري.
وذكر المدير التنفيذي لسوق عكاظ أن الهيئة العامة للسياحة تؤدي دوراً مهما في من خلال توسعة مساحة سوق عكاظ بإضافة حوالي 4 ملايين متر مربع ، وتنسيق الموقع مع العناصر المجاورة مثل واحة التقنية، إضافة لإقامة إقامة منتجع صحي ترفيهي في المستقبل.
وتشمل الفعاليات بجادة سوق عكاظ لهذا العام ، التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والآثار ، عروض ثقافية وتاريخية ، وعروض الشعر العربي في المسارح المفتوحة ، وعروض للخيل والإبل على طول الجادة ، وعروض الرياضات التراثية ، وعروض الحرف والصناعات اليدوية ، وعروض الأسر المنتجة ، وعروض المقتنيات الأثرية والتراثية ، وأسواق المأكولات الشعبية ، وعروض المسرحية ، وعروض منتجات العسل ، وعرض منتجات الورد الطائفي .

زر الذهاب إلى الأعلى