محليات

“إطعام” تقدم برامج توعوية وثقافية في حفظ الطعام من الهدر

 

صراحة – فيصل القحطاني : نظمت الجمعية الخيرية للطعام (إطعام) حزمة من البرامج والفعاليات في الربع الثالث من العام الحالي 2017م موزعة ما بين المشاركة في عدد من الفعاليات والبرامج وابرام إتفاقيات مشتركة، بالإضافة إلى نشر ثقافة حفظ الطعام من الهدر.
حيث شاركت إطعام في المؤتمر السنوي الأول لهيئة الغذاء والدواء والمعرض المصاحب الذي أقيم في فندق الإنتركونتيننتال، من خلال تقديم ورقة عمل علمية قدم من خلالها المدير التنفيذي لإطعام الرياض عامر بن عبد الرحمن البرجس حول إحصائيات (هدر الطعام – الأسباب والحلول) تضمنت عدد من المحاور الرئيسة في إحصائيات الهدر في المملكة ، ومشاركة المجتمع بوضع حلول لإيقاف الهدر ، كما ابرمت إطعام على هامش المؤتمر إتفاقية تعاون مع شركة (نستله الشرق الاوسط) وهي واحدة من أكبر شركات صناعة الأغذية والمشروبات في العالم.

من جانب اخر ساهمت إطعام بتقديم محاضرات توعوية في عدد من المدارس ( الحكومية والخاصة ) تهدف إلى إنشاء جيل واعي، وسفراء لإطعام في مدارسهم.
وفي مجال حفظ الطعام من الهدر شاركة الجمعية في حفل قبائل قحطان حيث حفظت اكثر من 9614 وجبة و8000 قارورة حيث تألف فريق العمل من 42 موظف وموظفة ، و10 من الشباب والشابات المتطوع ، وتم نقل زائد الطعام بواسطة 11 سيارة مبرده من سيارات إطعام المخصصة لتوزيع الطعام على المستفيدين.
هذا وتستعد إطعام للمشاركة في معرض الأغذية والمشروبات والضيافة “هوريكا 2017” والذي تشارك فيه كبرى الشركات السعودية المتخصصة في القطاع الغذائي، خلال الفترة من 27-29 نوفمبر 2017م في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

 

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى