محليات

إطلاق حملة للتوعية بإجراءات الرقابة على المنتجات الزراعية فى القصيم

صراحة – نواف العايد : أطلقت أمانة منطقة القصيم أمس، حملة توعوية حول “إجراءات السيطرة والرقابة على المنتجات الزراعية”، التي نظمتها بالشراكة مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وجمعية منتجي التمور التعاونية بالقصيم.
وانطلقت الحملة بورشة عمل افتتحها أمين منطقة القصيم المكلف المهندس عبدالعزيز بن محمد المهوس، أكد فيها أهمية الشأن التوعوي لما يعزز الصحة العامة للجميع.
وتضمنت ورشة العمل خمسة أوراق عمل، بدأها الدكتور صالح الهويرني من جامعة الملك سعود حول “مخاطر ملوثات المنتجات الزراعية”، تلاها ورقة عمل بعنوان “آلية عمل المختبر في فحص ملوثات المنتجات الزراعية” للدكتور عبدالله المندرج، بعد ذلك طرح الدكتور زيد بن سويد الغامدي ورقة عمل بعنوان “دور هيئة الغذاء والدواء فيما يتعلق بخفض نسبة المبيدات”.
كما تضمنت الورشة ورقة عمل حول “آلية عمل الزراعة في متابعة المنتجات الزراعية” للمهندس سليمان الجطيلي، ومن ثم طرح الدكتور خالد الرضيمان من جامعة الملك سعود موضوع “الممارسات الزراعية الجيدة”، واختتمت الورشة أعمالها بفترة مناقشة عامة.
يذكر أنه يصاحب الحملة معرض توعوي لمدة 5 أيام، في سوق الخضار والفاكهة المركزي بمدينة بريدة ويستقبل الزوار على فترتين، من الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشر صباحاً، والفترة المسائية من الساعة الرابعة مساءً وحتى السابعة مساءً، ويشارك في التنظيم، جامعة القصيم والهيئة العامة للغذاء والدواء والجمعية التعاونية الزراعية بالبطين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى