محليات

إطلاق فعاليات أسبوع النزيل الخليجي بمنطقة الحدود الشمالية

تراحم

صراحة – عرعر: أطلقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” في منطقة الحدود الشمالية اليوم فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد بعنوان “معاً لتحقيق الإصلاح” بمجمع الفالي مول في عرعر بالشراكة مع إدارة السجون بالمنطقة، بحضور رئيس لجنة السجناء والمفرج عنهم بالمنطقة اللواء متقاعد مركي الرويلي ، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية حزام بن متروك الرويلي ، ومدير إدارة سجن عرعر العقيد عيد مجول العنزي.
ويهدف الأسبوع إلى نشر الوعي وثقافة التسامح لدى أفراد المجتمع تجاه نزلاء السجون والمفرج عنهم وأهمية الإسهام في رعاية أسرهم خلال فترة سجن عائلهم، والعمل على تكوين رأي مجتمعي مستنير متفهم لمعاناة السجين وأسرته، وداعماً لبرامج رعايتهم، ومتقبلاً للمفرج عنهم، ومعيناً لهم على الاندماج في مجتمعهم أعضاء صالحين.
واشتملت الفعاليات على فقرات متنوعة من مسرحيات وأناشيد وغيرها مما تثري الفعاليات شاركت فيها عدة جهات رسمية ، وتم عمل مسابقات للجمهور وتوزيع الجوائز عليهم.
وتجول الحضور على أجنحة الجهات المشاركة بالفعاليات ومن هذه الجهات مركز التنمية الاجتماعية بعرعر ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بعرعر ودار الملاحظة الاجتماعية بعرعر ومركز مكافحة التدخين بعرعر ومكتب توعية الجاليات وغيرها.
وأوضح رئيس لجنة السجناء والمفرج عنهم بالمنطقة اللواء متقاعد مركي الرويلي في تصريح لوكالة لأنباء السعودية أن اطلاق فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع هي بمثابة أعلام المجتمع بالسجين وما يعانيه وطلب المساعدة العون على أساس حماية أسرة السجين من الانزلاق بالهفوات ، مؤكدًا أن اللجنة سترعى المفرج عنهم وأسرهم حتى يصلون لبر الأمان ، ودمجهم بالمجتمع.
وبين أن النزيل يمكن إصلاحه ، مؤكدًا تفاعل المجتمع مع أسر السجناء حيث تم تقديم المساعدة للأسر وتوفير مايحتاجونه.
وأكد مدير إدارة سجن عرعر العقيد عيد مجول العنزي أن دور السجون أصبح أصلاحي ليس عقوبة وهذا يتم خلال برامج تقدم للنزلاء تقوم بإصلاحهم وتقويمهم ليتمكنوا من العودة للمجتمع ويكونوا أفرادًا صالحين ونافعين لأنفسهم ومجتمعهم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى