محليات

إعتماد #مستشفى_حراء_العام مستشفى “صديق للطفل “

صراحة – مكة المكرمة: حصل مستشفى حراء العام بمكة المكرمة اليوم، على شهادة اعتماد “مستشفى صديق للطفل”، وذلك بعد نجاحه في تطبيق معايير مبادرة “المستشفيات صديقة الطفل” حسب معايير منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن المبادرة تهدف إلى توفير بيئة داعمة ومعززة ومشجعة للرضاعة الطبيعية ورعاية الأم والطفل، وتوفير حقوقهما في الرضاعة الطبيعية والتغذية المثلى للرضع وصغار الأطفال، من خلال تطبيق سياسة الرضاعة الطبيعية ليكون مركزًا صديقًا للطفل.

وتتضمن سياسة الرضاعة الطبيعية التقيد بسياسة مكتوبة لتغذية الرضع يتم توصيلها بشكل روتيني لجميع العاملين الصحيين والآباء والأمهات، والالتزام بما جاء في بنود النظام السعودي ولائحته التنفيذية، وتدريب جميع موظفي المستشفى على المعارف والمهارات اللازمة للممارسة الصحيحة وفقاً للسياسة المكتوبة، ومناقشة جميع الحوامل وأسرهم حول أهمية الرضاعة الطبيعية والتغلب على الصعوبات والتعرف على الممارسات الداعمة لها.

يذكر أن المبادرة انطلقت عام 1991م لحماية وتعزيز الرضاعة الطبيعية وإيجاد بيئة داعمة للأمهات في المؤسسات الصحية وتدريب العاملين على تقديم المساعدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى