المنوعات

إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي

صراحة – نواف العايد : أعلنت جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي، أسماء الكتب الفائزة بالجائزة في دورتها الأولى (2018 – 2019)، في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.
وفاز في مجال التنمية الاجتماعية كتاب “دولة الإمارات العربية المتحدة بين ترسيخ الهوية وتعزيز الانتماء” للمؤلفة سعاد زايد العريمي، وفي مجال التنمية الاقتصادية كتاب “التنمية العادلة: (النمو الاقتصادي – توزيع الدخل – مشكلة الفقر)” للمؤلف الدكتور عثمان محمد عثمان من مصر، وفي مجال التنمية البيئية كتاب “الخروج من جهنم: انتفاضة وعي بيئي كوني جديد أو الانقراض” للمؤلف سعد محيو من لبنان.
وأوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، أن الدورة الأولى للجائزة شارك فيها أكثر من مائة كتاب صادر عن ستة وعشرين دار نشر من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتونس، والكويت، ولبنان، ومصر، وجاء الإعلان عن الفائزين في إطار أهداف الجائزة بتقدير الكُتَّاب والمفكرين والباحثين الذين قدموا إسهامات جليلة في قضايا التنمية العربية.
من جانبه قدّم مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز, على دعمه للمشهد الثقافي والمعرفي العربي من خلال إبراز الكتاب المتميز، وتشجيع الكُتَّاب على تقديم منجزات فكرية جديدة.
يذكر أن “جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي” أطلقت عام 2018 بشراكة بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، تقديراً للإسهامات المتميزة في مجالات التأليف والإبداع الفكري على مستوى العالم العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى