محليات

أبها.. مشاريع لتسهيل “حركة السير”

0

 

صراحة-متابعات: استجابة لتوجيهات أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لتسهيل حركة السير بمدينة أبها، والحد من التلبك المروري في بعض الشوارع خلال فصل الصيف، تتجه أمانة منطقة عسير إلى إقامة “دوار” مقابل جامع الملك فيصل بحي الخالدية بالتقاطع مع الحزام الدائري.
ووفقا لبيان صادر عن أمانة المنطقة، أنها عملت خلال الأيام الماضية بإشراف من أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل على تنفيذ العديد من المشاريع داخل المدينة والمحافظات لتسهيل حركة السير واختصار الوقت على قائدي المركبات.
وأضاف البيان “يأتي مشروع الدوار من أجل تسهيل الحركة المرورية وخاصة في فصل الصيف للقادمين من متنزه السودة تجاه أبها، بالإضافة إلى إلغاء الإشارة المرورية الموجودة على الحزام الدائري سعياً من الأمانة للتخلص من الإشارات المرورية داخل مدينة أبها”، مؤكدا أن الدوار بلغ قطره حوالي 100 متر، ويتضمن داخله تصاميم هندسية محاكية لطبيعة المنطقة وتراثها، من بينها “نافورة مائية إضافة جمالية على المشروع .
وأكد البيان أنه قد تم “نزع ملكية” عدد من الأراضي المجاورة للمشروع، وذلك من أجل إقامته لما من شأنه إعطاء مجال أكبر لسلاسة الحركة المرورية وفك الازدحام والاختناقات التي تكون في أوقات الذروة.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى