محليات

“جامعة الدمام” تنظم الملتقى الخليجي الثالث للعلاج الطبيعي

822639_311713

صراحة – الدمام : ينظم قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك فهد الجامعي بمحافظة الخبر، بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الدمام، الملتقى الخليجي الثالث للعلاج الطبيعي، وذلك في الثامن من شهر جمادى الآخرة المقبل، بالمجمع السكني للمستشفى، ويستمر مدة يومين.
وذكر المساعد في كلية العلوم الطبية التطبيقية؛ رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور سعد السعدي، أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات بين المختصين في دول الخليج العربي، والوقوف على آخر المستجدات والنتائج البحثية في مجال التخصص، مما ينعكس إيجابا على الخدمة المقدمة للمرضى، والنهوض بالعملية التعليمية لطلاب العلاج الطبيعي.
ويشارك في الملتقى مجموعة من المتحدثين من المملكة، و دول الخليج العربي، بـ 38 ورقة عمل، تشمل مجالات العلاج الطبيعي المختلفة، كذلك عقد 4 ورش عمل لتدريب المختصين على أفضل التدخلات العلاجية للمرضى؛ الذين يعانون من مشاكل في الجهاز العصبي، والآم العظام والعضلات، وأيضا الإصابات الرياضية.
وأبان السعدي، إن الملتقى قسم إلى أربعة أقسام جميعها تصب في مصلحة أخصائي العلاج الطبيعي، والعلاج نفسه، وهي تدخل العلاج الطبيعي لأمراض الأعصاب، والعلاج الطبيعي للأطفال والإصابات الرياضية، والجهاز العظمي العضلي، إضافة إلى عدد من ورش العمل المختلفة؛ التي تناقش ابرز المستجدات في العلاج الطبيعي، كما اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 18 ساعة معتمدة .
بدوره، ذكر عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور علي الشامي، إن الملتقى يأتي ضمن عدة ملتقيات وندوات تقيمها الكلية بكافة أقسامها بهدف كسب الخبرات، وعرض آخر المستجدات في الاختصاص؛ ليستفيد منها الطالب، وعضو هيئة التدريس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى