محليات

“إعمار اليمن” يفتتح مشروع الخط الناقل للمياه في الغيضة

صراحة – الرياض : افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن اليوم مشروع الخط الناقل للمياه في مدينة الغيضة، حيث يتكون المشروع من خطوط ناقلة للمياه بطول 20كم من وادي فوري الى وادي الجزع بخزان أرضي خرساني تجميعي بسعة 1800متر مكعب.
وقد تم تجهيز وتأهيل عدد 3 آبار في وادي فوري و إنشاء غرفة المضخات الطاردة المزودة بأحدث المضخات بمواصفات عالمية وإنشاء غرفة المولدات الكهربائية مزودة بأحدث المولدات وأنظمة التحكم عن بعد وربط الخطوط االناقلة للمياه بالخزانات البرجية والأرضية بوادي الجزع.
ويأتي مشروع إنشاء الخط الناقل للمياه تخفيفاً من معاناة الأهالي في الحصول على مياه نظيفة، وتعزيزًا لمصادر المياه مما يسهم في توفير مياه صالحة للشرب، والحد من الأمراض الناتجة عن تلوث المياه، ويبلغ عدد المستفيدين من المشروع 66,000 مستفيد.
إلى ذلك قال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في المهرة، عبدالله باسليمان “إن هذا المشروع استكمالًا لخطة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والتي تهدف إلى دعم القطاعات الحيوية في الجمهورية اليمنية، ورفع كفاءتها وتعزيز قدراتها، بما في ذلك قطاع المياه، والذي يدعمه البرنامج خلال مشاريع متنوعة، شملت إدارة شبكات المياه وحفر الآبار ونقل المياه عبر الصهاريج إسهامًا في تحقيق الأمن المائي”.
وأضاف باسليمان ” تسعى المملكة العربية السعودية من خلال هذه المشاريع إلى المساهمة في تعزيز المنظومة المتكاملة للمياه من حفر آبار وتوفير شبكات المياه بما يسهم في توفير مياه نظيفة للمستفيدين اليمنيين وأيضا مياه صالحة للزراعة والثروة الحيوانية وإيجاد حلول لصعوبات الوصول إلى موارد المياه، مما يحسن بشكل مباشر الحياة اليومية للمستفيدين منها”.
ومن جانبه أشار محافظ محافظة المهرة السيد محمد علي ياسر إلى أهمية هذا المشروع الحيوي الذي سيستفاد منه في تعزيز المياه في جميع مناطق مديرية الغيضة والذي يساهم في تحسين خدمة المياه ووصلوها بانتظام لمنازل المواطنين، مثمناً جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في دعم القطاعات الخدمية وتحسين مستوى الخدمات الأساسية بالمحافظة ومساندته الفعّاله لقيادة السلطة المحلية في تنفيذ خططها التنموية في مختلف المجالات الخدمية.
ويعد هذا المشروع ضمن (207) مشروع ومبادرة تنموية نفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في (7) قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى