محليات

إغلاق أربع منشآت مخالفة للإجراءات الاحترازية في النعيرية

صراحة – النعيرية: أغلقت بلدية محافظة النعيرية، خلال الأسبوع الماضي أربع منشآت مخالفة، وذلك بعد رصد عدد من المخالفات وعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، وتفعيل تطبيق “توكلنا” بالأسواق والمجمعات التجارية، وذلك من خلال الجولات الرقابية التي نفذتها البلدية استعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك لهذا العام، والتي تتماشى مع مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية ( امتثالك أمانة ).

وأكد رئيس بلدية محافظة النعيرية المهندس نايف بن ناصر الرجباني أن البلدية ممثلة في إدارة الخدمات ومراقبي قسم صحة البيئة والمتطوعين ضمن مبادرة أبطال التطوع تواصل تكثيف الجولات الرقابية على المنشآت التجارية والمتعلقة أنشطتها بالصحة العامة للمواطنين والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التدابير الوقائية، حيث تم زيارة 290 منشأة تجارية خلال الأسبوع الماضي.

وأشار أنه نتج عن الزيارات الميدانية، إغلاق ٤ منشآت مخالفة بعد رصد تهاون من قبل أصحابها في تطبيق الإجراءات والتدابير الصحية، مثل ازدحام وتكدسات بشرية بما يتجاوز العدد المسموح مخالفين بذلك للأنظمة والتعليمات المنصوص عليها.

وأضاف المهندس الرجباني أنه ضمن استعدادات البلدية لقدوم شهر رمضان المبارك، تقوم البلدية حاليا بجولات مكثفة على كافة المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، نتج عنها مصادرة (٣٠٠ كيلو جرام – ٥٠ لتر) من مواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى مواد أخرى مجهولة المصدر وذات ادعاءات طبية.

وأكد رئيس البلدية على أهمية تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من قبل المنشآت التجارية والالتزام بارتداء الكمامات وتوفير المعقمات، وتحقيق التباعد الجسدي بين المتسوقين لما فيه صحة وسلامة الجميع.

ودعا كافة مرتادي الأسواق بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز ٩٤٠.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى