محليات

“لا تدع سارق البصر يسرق بصرك” معرض توعوي بمدينة الملك سعود الطبية

صراحة – واس : نظّمت مدينة الملك سعود الطبية اليوم، معرضاً توعوياً تحت شعار “لا تدع سارق البصر يسرق بصرك”، والذي افتتحه المدير العام التنفيذي للمدينة الدكتور هيثم بن محمد الفلاح.
وأوضح رئيس قسم العيون بالمدينة الدكتور منصور الدوسري أن المعرض يأتي تزامناً مع أسبوع لجلوكوما العالمي ” الماء الأزرق”، وذلك انطلاقاً من حرص المدينة للمشاركة في الحملات التوعوية والأيام العالمية بهدف زيادة الوعي الصحي.
وبين الدكتور الدوسري أن الجلوكوما هو مرض يصيب العصب البصري نتيجة ارتفاع ضغط العين، ويصاحبه انحسار في المجال البصري وتغيرات في العصب البصري، لافتاً النظر إلى أنه قد يصيب جميع الفئات العمرية.
وأكد أن المعرض التوعوي يشدد على أن الفحص المبكر له يحد من مضاعفاته، مبيناً أن قسم العيون بمدينة الملك سعود الطبية يقدم كل ما يحتاجه مريض الجلوكوما من متابعة مستمرة للمرضى، من خلال إجراء الفحوصات اللازمة للكشف المبكر عن المرض والعلاج بالأدوية والقطرات، أو الليزر بمختلف أنواعه، وكذلك جراحات الماء الأزرق بأنواعها للأطفال والبالغين.
يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية تنظم غداً الجمعة فعالية أسبوع الجلوكوما العالمي في مركز صحاري التجاري من الساعة 5 مساءً إلى 10 مساءً والدعوة عامة للجميع ، علماً أن هناك كشف طبي يشمل كافة فحوصات العين .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى