محليات

هيئة السوق المالية تغلق فرع جدة وتنفي وجود إعادة هيكلة في إداراتها

123

صراحة – متابعات :
قالت هيئة السوق المالية إنها أغلقت فرعها في جدة بسبب عدم الحاجة إليه حاليا، وأنها قلصت دورا واحدا من أدوارها في مقرها الرئيسي الموجود في برج الفيصلية في مدينة الرياض.

ونفى عبد الله القحطاني المتحدث الرسمي باسم الهيئة وجود إعادة هيكلة في إدارات هيئة السوق المالية حاليا في ظل رئيسها الجديد محمد آل الشيخ، مؤكدا أن ما يحصل “إجراءات روتينية” تتضمن تدوير بعض الموظفين في بعض الإدارات، وأن هذه الحركة داخلية بين الموظفين.

ولم يشأ القحطاني التحدث عن التسرّب الوظيفي من هيئة السوق المالية بعد شائعات تحدثت عن استقالة 19 شخصا من حملة الشهادات العليا في الآونة الماضية.

لكن القحطاني لم ينفِ إمكانية القيام بهيكلة إدارية مستقبلا إذا رأى مجلس الهيئة وجود حاجة لذلك، بما يتوافق مع استراتيجية هيئة السوق المالية في التطوير المستمر.

وقال: “ما حدث في التعيينات الجديدة بأن أحد المناصب أصبح شاغرا وتم تعيين أحد موظفي الهيئة فيه، مع تدوير بعض الموظفين في بعض الإدارات، وكل هذه الحركة كانت داخلية بين موظفي الهيئة الحاليين”. وبالنسبة للوظائف الجديدة قال: “الهيئة توظف وفقا للحاجة، ولا يعني ذلك إيقاف التوظيف تماماً، لكنه وفقا للحاجة”.

وعن مقر هيئة السوق، ذكر أن الهيئة لديها حاليا مبنى في طريق الملك فهد، وهي تنوي استغلال جميع المساحات الشاغرة فيه، وتقليص بعض المساحات في برج الفيصلية.

وكانت المصادر قد نشرت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي تأكيدا من هيئة السوق المالية لسحب ملكيتها للبرج الواقع في مركز الملك عبد الله المالي، ونقل ملكيته إلى المؤسسة العامة للتقاعد.

وقالت الهيئة: “بناءً على التوجيهات السامية الكريمة، فقد حُوّلت ملكية المبنى الخاص بالهيئة في مركز الملك عبد الله المالي، إلى المؤسسة العامة للتقاعد؛ ليضاف إلى المباني التي تمتلكها وتشرف عليها في المركز”.

وذكرت أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين لتنفيذ التوجيه الكريم، والاتفاق مع ”التقاعد” على أن الهيئة ستأخذ المساحة التي تكفيها في البرج بعد انتهاء العمل فيه، وجاء في التعليق الموقّع من عبد الرحمن التويجري، الرئيس السابق للهيئة، بأن التكلفة الإجمالية لمشروع البرج وفقا للعقد المبرم مع الشركة المنفذة بلغت 2.68 مليار ريال. ( الاقتصادية )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى